الجمعة أكتوبر 4, 2024
الأخبار سلايدر

نائب الرئيس يترأس الوفد الإندونيسي في قمة الآسيان في لاوس

أكدت وزارة الخارجية الإندونيسية نائب الرئيس معروف أمين سيتولى رئاسة الوفد الإندونيسي في قمتي رابطة دول جنوب شرق آسيا الرابعة والأربعين والخامسة والأربعين في لاوس الأسبوع المقبل.

وأعلن المدير العام للتعاون مع رابطة دول جنوب شرق آسيا في الوزارة سيدارتو آر. سوريوديبورو في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “سيقود نائب الرئيس أمين الوفد الإندونيسي وسيحضر جميع الاجتماعات، سواء جلسات الجمعية العامة لرابطة دول جنوب شرق آسيا أو اجتماعات واجهة رابطة دول جنوب شرق آسيا”.

وقال إن نائب الرئيس سيلقي رسالة رئيسية حول إنجازات ومتابعة نتائج قيادة إندونيسيا لرابطة دول جنوب شرق آسيا العام الماضي.

وأضاف سوريوديبورو أنه سينقل أيضًا رسالة حول أهمية زيادة قدرة رابطة دول جنوب شرق آسيا كمركز للنمو والاستقرار العالمي بالإضافة إلى تعزيز مؤسسات رابطة دول جنوب شرق آسيا والاستقرار الإقليمي وقال إن القضية الفلسطينية ستكون أيضًا إحدى الأولويات التي أكد عليها أمين في القمة.

وأوضح أن هذه القضية مهمة لأنها تتعلق بحماية المدنيين واحترام القواعد والقوانين الدولية التي يجب على دول رابطة دول جنوب شرق آسيا الالتزام بها.

وقال سوريوديبورو إن أمين سيحضر اجتماعات واجهة مع الممثلين البرلمانيين من خلال الجمعية البرلمانية الآسيوية (AIPA)، وممثلي الأعمال من خلال مجلس الأعمال الاستشاري لآسيان، وممثلي الشباب، بالإضافة إلى الاجتماعات الرئيسية لقمة الآسيان ومع شركاء الحوار.

وأضاف أن وجود نائب الرئيس بدلاً من الرئيس جوكو ويدودو في سلسلة قمم الآسيان لا ينفصل عن ديناميكيات انتقال الحكومة من الرئيس ويدودو إلى الرئيس المنتخب برابو سوبيانتو هذا الشهر.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب