السبت أكتوبر 5, 2024
الأخبار سلايدر

إندونيسيا: بابوا الجنوبية تسعى إلى تحسين العلاقات مع بابوا غينيا الجديدة

مشاركة:

سعت حكومة مقاطعة بابوا الجنوبية في إندونيسيا إلى تعزيز علاقتها مع بابوا غينيا الجديدة من خلال مناقشة العديد من المشاكل في المناطق الحدودية.

وفي بيان صحفي صدر اليوم السبت، قال مساعد سكرتارية المقاطعة، جوكو جوريتنو، إن حرية الوصول المفتوحة على طول الحدود بين إندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة في منطقة سوتا الفرعية في بابوا الجنوبية أثارت بعض المخاوف. وأضاف: “نأمل أن تتمكن قوات الأمن في منطقة الحدود من الاستفادة من مركز الحدود عبر الحدود التابع لولاية ييتيتكون (PLBN) في منطقة نيناتي الفرعية لتسجيل كل شخص يعبر (الحدود)”.

وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن الأنشطة التجارية التي تقوم بها المجتمعات المحلية في مركز حدودي آخر يقع في سوتا، منطقة ميراوكي، يمكن أن تحسن الاقتصاد المحلي إذا تم تطويرها بشكل جيد. وقال جوريتنو: “نحن بحاجة إلى تنظيم ذلك بشكل جيد مع حكومة بابوا غينيا الجديدة”.

وقال القنصل في القنصلية الإندونيسية في فانيمو، تانغكومان ألكسندر، إن جانبه يعتبر أيضًا أنه من الضروري تحسين العلاقات بين جنوب بابوا وبابوا غينيا الجديدة حتى يمكن التعامل مع قضايا الحدود بشكل جيد. وأضاف: “نأمل أن يتحسن اقتصاد الناس في المناطق الحدودية من خلال التعاون بين إندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة”.

في 30 سبتمبر 2024، زار ممثلو حكومة مقاطعة جنوب بابوا وحكومة بابوا غينيا الجديدة منطقة ميراوكي للتحقق من المشاكل في المنطقة الحدودية ومعالجتها.

وأضاف قنصل بابوا غينيا الجديدة في إندونيسيا جيفري إل ويري دي إم إس إن هناك ثلاث مناطق جديدة في إندونيسيا تحد بابوا غينيا الجديدة مباشرة، إحداها ميراوكي.

وأبلغ: “قمنا بزيارة إلى جنوب بابوا بهدف التحقق من السكان الذين يعملون في شركة بي تي بابوا أجرو ليستاري، التي تعمل في كوماف-أوليلين، ميراوكي”. وأضاف أن الزيارة اهتمت أيضًا بالأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة في منطقة سوتا الفرعية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *