الأثنين أكتوبر 7, 2024
الأخبار سلايدر

كوريا الشمالية تعدل الدستور لإلغاء التوحيد

مشاركة:

الأمة/ أعلنت كوريا الشمالية عن عقد اجتماعًا برلمانيا رئيسيًا،الاثنين، لمراجعة دستورها  لإزالة البنود المتعلقة بالتوحيد وتوضيح الحدود الإقليمية للبلاد، بما في ذلك الحدود البحرية مع جارتها الجنوبية .

ومن المتوقع أن تتناول الدورة الحادية عشرة لمجلس الشعب الأعلى الرابع عشر هذه المراجعات، بعد تسعة أشهر من إعادة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون تعريف العلاقات بين الكوريتين على أنها علاقات بين “دولتين معاديتين” وتعهده بعدم النظر إلى كوريا الجنوبية بعد الآن كشريك للمصالحة والوحدة.

وفي اجتماع سابق لمجلس الشعب الأعلى في يناير، دعا كيم إلى إجراء تغييرات دستورية لوصف كوريا الجنوبية رسميًا بأنها “العدو الرئيسي الثابت” لكوريا الشمالية، وتدوين خطط “الاحتلال الكامل” للجنوب في حالة اندلاع حرب.

وأيضا إزالة أي بنود تتعلق التوحيد السلمي وتحديد الحدود الإقليمية للبلاد، بما في ذلك الحدود البحرية.

وقالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية إنه من المرجح أن تلغي كوريا الشمالية الاتفاقيات السابقة بين الكوريتين، بما في ذلك الاتفاقية الأساسية لعام 1991، التي حددت العلاقة بين الكوريتين على أنها “علاقة خاصة” تشكلت مبدئيا في عملية السعي لإعادة التوحيد، وليس كعلاقات بين دولتين.

ومن المتوقع أيضًا أن تزيل المراجعة الدستورية الإشارات إلى الوحدة والانتماء العرقي المشترك، واستبدالها بالتركيز على الاستحواذ على الجنوب بالقوة في حالة نشوب صراع.

ومنذ تبني دستورها الاشتراكي في عام 1972، قامت كوريا الشمالية بتعديله عشر مرات، وكانت آخر مراجعة له في سبتمبر من العام الماضي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *