الثلاثاء أكتوبر 8, 2024
الأخبار سلايدر

الحكومة تؤكد وصول 40 إندونيسياً من لبنان

مشاركة:

أعلنت وزارة الخارجية الإندونيسية اليوم الإثنين أن إجمالي 40 مواطنًا إندونيسيًا ومواطنة لبنانية واحدة – زوجة إندونيسي – تم إجلاؤهم من لبنان قد هبطوا في إندونيسيا.

وقال مدير حماية المواطنين الإندونيسيين والكيانات القانونية بالوزارة، جودا نوجراها، في تانجيرانج، إن الإندونيسيين الذين تم إجلاؤهم، وهم 38 بالغًا وطفلين، أعيدوا إلى وطنهم على متن رحلتين تجاريتين. وقال إن الإندونيسيين الذين تم إجلاؤهم وصلوا إلى إندونيسيا يوم الاثنين عبر مطار سوكارنو هاتا الدولي، تانجيرانج، في الساعة 7:49 صباحًا و3:30 مساءً بالتوقيت المحلي.

وقال: “الحمد لله، وصل الإندونيسيون الـ 41 الذين تم إجلاؤهم إلى إندونيسيا. لقد مررنا بعملية معقدة وطويلة لإجلائهم براً من بيروت إلى دمشق (سوريا) قبل إعادتهم إلى إندونيسيا عبر عمان (الأردن)”.

وأضاف المسؤول أن مكتبه قام حتى الآن بإجلاء 65 مواطناً إندونيسياً من لبنان منذ أن أعلنت السفارة الإندونيسية حالة الطوارئ في بيروت في أعقاب الوضع الأمني ​​المتدهور بشكل متزايد بسبب الهجمات الإسرائيلية.

ومع ذلك، أضاف أن 116 مواطناً إندونيسياً يقيمون في لبنان اختاروا البقاء في الدولة الشرق أوسطية على الرغم من التوترات المتصاعدة بين حزب الله والقوات الإسرائيلية وقال نوجراها إن الإندونيسيين، بمن فيهم الطلاب والعمال المهاجرين، مترددون في الانضمام إلى عمليات الإجلاء لأسباب شخصية.

ومع ذلك، أكد أن الحكومة الإندونيسية ستواصل السعي لإعادة جميع المواطنين الإندونيسيين من لبنان، بما يتفق مع القانون رقم 37 لعام 1999، الذي يفرض على الدولة إنقاذ المواطنين من المناطق الخطرة.

وتابع نوجراها: “ومع ذلك، يحق لجميع الأشخاص اختيار الانضمام إلى عمليات الإجلاء أم لا. وبالتالي، لن نجبر الإجلاء على المواطنين الإندونيسيين”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *