الأربعاء أكتوبر 9, 2024
الأخبار سلايدر

كوريا الشمالية تقطع الطرق والسكك الحديدية المتصلة بكوريا الجنوبية

مشاركة:

الأمة/ أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري الشمالي في تقرير نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية: «سيتم أولا إطلاق مشروع في 9 أكتوبر لقطع الطرق والسكك الحديدية المتصلة بكوريا الجنوبية بالكامل وتحصين المناطق ذات الصلة من جانبنا بهياكل دفاعية قوية»، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات «ستفصل تماما» أراضي كوريا الشمالية عن أراضي كوريا الجنوبية.

وأضافت: «أن قيام جيشنا بقطع وإغلاق الحدود الجنوبية مع كوريا الجنوبية بصورة دائمة، وهي الدولة المعادية الرئيسية والعدو الرئيسي الثابت، في الوضع الحالي هو إجراء دفاعي ذاتي لمنع الحرب والدفاع عن أمن كوريا الشمالية».

وقالت كوريا الشمالية إنها تتخذ «إجراءات أكثر حزما وقوة» ردا على «الوضع العسكري الحاد» في شبه الجزيرة الكورية، مشيرة إلى التدريبات العسكرية الكورية الجنوبية التي تجري بالقرب من الحدود وزيارات الأصول النووية الاستراتيجية الأمريكية إلى المنطقة.

وجاء هذا الرد وسط التوترات المستمرة في شبه الجزيرة الكورية، حيث يرسل الشمال بالونات تحمل القمامة باتجاه الجنوب، كما كشف علنا عن منشأة لتخصيب اليورانيوم للمرة الأولى.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان لها: «لن يتغاضى جيشنا عن أي عمل تقوم به كوريا الشمالية في محاولة لتغيير الوضع الراهن من جانب واحد، ونحذر بوضوح من أن المسؤولية عن جميع المواقف الناتجة عن ذلك تقع على عاتق كوريا الشمالية».

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *