الخميس أكتوبر 10, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا تحث على التعاون لمعالجة تراجع التجارة

مشاركة:

أكد نائب الرئيس الإندونيسي معروف أمين على أهمية التعاون بين الحكومة وقطاع الأعمال في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) نظرًا للانخفاض الكبير بنسبة 8.3 في المائة في التجارة البينية بين دول الآسيان مقارنة بالعام السابق.

وقال اليوم الأربعاء: “شهدت التجارة البينية بين دول الآسيان انخفاضًا كبيرًا بنسبة 8.3 في المائة عن العام السابق، بقيمة 3.5 تريليون دولار أمريكي. أود أن أؤكد من جديد على أهمية التعاون بين الحكومة وعالم الأعمال بين أعضاء الآسيان”.

أدلى أمين ببيانه في لقاء قادة الآسيان مع ممثلي مجلس الاستشارات التجارية لرابطة دول جنوب شرق آسيا في قمتي الآسيان الرابعة والأربعين والخامسة والأربعين في فيينتيان، لاوس، اليوم الأربعاء.

غير إنه يأمل أن يتمكن مجلس الاستشارات التجارية لرابطة دول جنوب شرق آسيا من ربط الحكومات وعالم الأعمال حتى يتمكنوا من لعب دور نشط في زيادة التعاون الاقتصادي بين الآسيان، خاصة في ظل حالة عدم اليقين العالمية.

وأضاف أنه من المتوقع أن يدعم مجلس الأعمال الاستشاري لرابطة دول جنوب شرق آسيا السياسات الاقتصادية لرابطة دول جنوب شرق آسيا، بما في ذلك اتفاقية إطار الاقتصاد الرقمي (DEFA)، وتعزيز النظام البيئي للسيارات الكهربائية في المنطقة لتحقيق رؤية رابطة دول جنوب شرق آسيا 2045 وتحقيق آسيان كمركز للنمو في المنطقة والعالم. وأشاد نائب الرئيس أيضًا بمنتدى آسيان – المحيط الهادئ الهندي وإطلاق شبكة أعمال آسيان – المحيط الهادئ الهندي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *