الأخبار سلايدر

باكستان: كراتشي تستعد لخمسة أيام أخرى من الحر الشديد

من المتوقع أن تستمر موجة الحر الأخيرة في كراتشي لمدة 4 إلى 5 أيام أخرى وبحسب مركز الإنذار المبكر في دائرة الأرصاد الجوية، قد ترتفع درجات الحرارة نهاراً عن معدلها السنوي بنحو 3 إلى 4 درجات، وقد تصل إلى 38 درجة مئوية.

تكون نسيمات البحر غير نشطة، ومن المتوقع أن تهب الرياح في المقام الأول من الشمال الشرقي والشمال الغربي. من المرجح أن تشهد مدينة كراتشي والعديد من المناطق الريفية في إقليم السند درجات حرارة شديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما ستعاني مناطق ساجاوال، وتاتا، وحيدر أباد، وميربور خاص، وعمركوت، وثارباركار من موجة حر أيضًا. وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية اليوم وغدًا في عمركوت وثارباركار.

وفي وقت سابق، مع تغير أنماط الطقس في مدينة كراتشي، أفاد مسؤولو الصحة بارتفاع حالات الالتهاب الرئوي بين الأطفال. وتشهد المستشفيات، بما في ذلك مستشفى الأطفال والمستشفى المدني، زيادة في حالات الدخول اليومية، حيث يعالج الأول نحو 30 حالة بينما يعالج الثاني ما بين 10 إلى 15 حالة.

يوضح الدكتور خالد شفي، الأمين العام لجمعية طب الأطفال الباكستانية، أن حالات الالتهاب الرئوي غالبًا ما ترتفع خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر بسبب انخفاض درجات الحرارة.

مع أكثر من 70 ألف حالة وفاة سنوياً بسبب الالتهاب الرئوي في باكستان، فإن الفئات السكانية الضعيفة ــ وخاصة الأطفال دون سن الثانية والبالغين فوق سن 65 عاماً ــ هي الأكثر عرضة للخطر.

وتشمل الأعراض السعال المستمر والحمى والقشعريرة وصعوبة التنفس. ويسلط هذا الارتفاع في عدد الحالات الضوء على أهمية الوعي العام والتدخلات الصحية في الوقت المناسب مع استمرار تقلبات الطقس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *