انفرادات وترجمات

لماذا يحول إيلون ماسك 18 ناخبًا أمريكيًا إلى مليونيرات؟

لقد خصص أغنى رجل في العالم بالفعل ملايين الدولارات لدعم دونالد ترامب. لكن الخبراء يعتقدون الآن أنه قد ينتهك القوانين الأمريكية من خلال إجراء قرعة للناخبين في الولايات المتأرجحة.

لوهلة الأولى، يبدو العرض غير ضار تقريبًا: يمكن لأي شخص يقوم بالتسجيل أن يفوز بمكافأة. ينتشر هذا المفهوم بشكل خاص في التسويق عبر الإنترنت، وغالبًا ما يتم دمجه مع الاشتراك في النشرة الإخبارية.

لكن العرض المحدد الذي قدمه الملياردير إيلون ماسك ينطوي على العديد من المصيد.

ماذا يفعل المسك وما المشكلة فيه؟
المكافأة مرتفعة بشكل مغري، فأغنى شخص في العالم يريد التبرع بمليون دولار أمريكي كل يوم حتى يوم الانتخابات الأمريكية. أو بتعبير أدق: السحب. منذ يوليو، ضخ ماسك بالفعل حوالي 75 مليون دولار في مجموعة الضغط التابعة لحملته America PAC، والتي تريد مساعدة الجمهوري دونالد ترامب على العودة إلى البيت الأبيض. وتأتي الأموال رسميًا من هذا الوعاء. خلال عطلة نهاية الأسبوع، قام ” ماسك ” شخصيًا بتسليم أول شيكين في فعاليات الحملة الانتخابية في مدينتين في بنسلفانيا.

ثانيًا، لا يتعلق الأمر باستطلاع رأي غير ضار، بل يتعلق بالتعبير السياسي عن الرأي: عند التسجيل، لا يتعين عليك فقط تقديم عنوان بريدك الإلكتروني، كما هو الحال في العديد من الحالات الأخرى، ولكن يتعين عليك أيضًا التوقيع على عريضة سياسية بحلول يوم الاثنين. وهي تلتزم بالتعديلين الأولين على الدستور الأمريكي، اللذين يضمنان الحق في حرية التعبير والحق في امتلاك الأسلحة. في البداية، يبدو الالتزام بمادتين دستوريتين غير ضار. ومع ذلك، في المشهد السياسي الحالي للولايات المتحدة الأمريكية، يتم اختيار التعديل الثاني على وجه الخصوص من قبل المتطرفين، الذين يستخدمونه لنسف المبادرات المبنية على أسس جيدة للتشديد الانتقائي لقوانين الأسلحة.

ما يجعل يانصيب ” ماسك ” مثيرًا بشكل خاص من وجهة نظر قانونية هو النقطة الثالثة: من أجل الدخول في وعاء اليانصيب، يجب أن يتم تسجيل المشاركين كناخبين في الانتخابات الرئاسية وانتخابات الكونجرس في الخامس من نوفمبر – وفي أريزونا، وجورجيا، وميشيغان، نيفادا، كارولينا الشمالية، بنسلفانيا أو يعيشون في ولاية ويسكونسن. وتعتبر الولايات الأميركية السبع ولايات متأرجحة لا يزال السباق مفتوحاً فيها بالكامل. هذا هو المكان الذي من المحتمل أن يتم فيه اتخاذ القرار بشأن ما إذا كان الجمهوري دونالد ترامب أو الديمقراطية كامالا هاريس سيفوز بالانتخابات الرئاسية، وستكون جهود كلا المعسكرين للحصول على الأصوات من هاتين الولايتين مكثفة في المقابل.

في ولاية بنسلفانيا، يريد ماسك الذهاب إلى ما هو أبعد من اليانصيب لدفع 100 دولار لكل ناخب مسجل يوقع على العريضة. وفي جميع الولايات السبع المتأرجحة، سيحصل الموقعون على 47 دولارًا مقابل كل توقيع إضافي يتم تعيينه.

هل يانصيب “مسك” غير قانوني؟
هذا على الأقل سؤال تتم مناقشته بين المحامين الأمريكيين. نشر ريك هاسن، أستاذ القانون في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، تدوينة ذكرت في العنوان الرئيسي أن ماسك كان منخرطًا في “شراء أصوات غير قانوني بشكل واضح”. في المقالة نفسها، يشير هاسن إلى القسم 10307 (ج) من قانون الولايات المتحدة، أي القانون الفيدرالي. ومن بين أمور أخرى، ينص القانون على فرض غرامات أو السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات على الأشخاص الذين “… يقدمون أو يعرضون أو يقبلون مبالغ مالية مقابل التسجيل للتصويت أو التصويت”. وكدليل ثان، يستشهد هاسن بكتيب وزارة العدل حول الجرائم المتعلقة بالانتخابات، والذي يشير أيضًا إلى “فرص الفوز” كوسيلة للتأثير بشكل غير قانوني على الانتخابات.

يتحدث بريندان فيشر، المحامي المتخصص في تمويل الحملات الانتخابية، عن قضية حدودية قانونية: “لن يكون هناك شك حول شرعية الأمر إذا كان لكل موقع على العريضة يعيش في ولاية بنسلفانيا الحق في الفوز”، حسبما نقلت وكالة أسوشييتد برس للأنباء عن فيشر قوله. . “لكن ربط المدفوعات بتسجيل الناخبين من المحتمل أن ينتهك القانون.”

ونقلت صحيفة نيويورك بوست المحافظة عن برادلي سميث، المدير السابق للجنة الانتخابات، قوله: “أميل إلى الاعتقاد بأنه لا يدفع للناس مقابل التسجيل للتصويت. إنه أمر مخفف للغاية. فمعظم الأرباح تذهب إلى الأشخاص الذين سجلوا بالفعل”. “.

وقد دعا حاكم ولاية بنسلفانيا، الديمقراطي جوش شابيرو، علناً بالفعل المدعين العامين إلى بدء التحقيق. وقال شابيرو لشبكة إن بي سي: “لم أعد المدعي العام لولاية بنسلفانيا، بل حاكما، لكن هذا يثير تساؤلات جدية”.

ما هو كل شيء عن أمريكا PAC؟
إيلون ماسك هو وجه اليانصيب الذي تبلغ قيمته ملايين الدولارات. ومع ذلك، فإن مجموعة الضغط America PAC تقف وراءها رسميًا. PAC هو اختصار شائع في الولايات المتحدة الأمريكية لـ “لجنة العمل السياسي”، ويُترجم حرفيًا إلى “لجنة العمل السياسي”. هناك العديد من لجان العمل السياسي التي تمثل مصالح مختلفة وتدعم عادةً مرشحين جمهوريين أو ديمقراطيين محددين. يتم تحديد سقف للتبرعات المباشرة للمرشحين والأحزاب؛ ومع ذلك، يمكن للجان العمل السياسي إطلاق حملاتها الإعلانية الخاصة إلى حد غير محدود.

لمساعدة دونالد ترامب على الفوز في الانتخابات، أسس إيلون ماسك لجنة العمل السياسي الأمريكية في يوليو – وقد استثمر فيها بالفعل 75 مليون دولار. وبحسب تقرير لوكالة رويترز للأنباء، فقد كان المتبرع الوحيد بين يوليو وسبتمبر.

ماذا يحدث للبيانات؟
يبقى السؤال ماذا يحدث للبيانات التي كان عليك تقديمها للمشاركة في اليانصيب. تعد قواعد بيانات الناخبين مصدرًا قيمًا في الحملات الانتخابية الأمريكية: باستخدام العناوين والتوزيع العمري والمعلومات الديموغرافية الأخرى، يقوم استراتيجيو الحملات بوضع خطط مفصلة في أي منطقة وفي أي مجموعة مستهدفة يجب مخاطبة أي رسالة. أحيانًا تتلقى أيضًا مجموعات من الأشخاص المصنفين على أنهم مؤيدون مخلصون طلبات للتبرعات. ومن هذا المنطلق، يمكن للعريضة أن تزود معسكر ترامب بمعلومات قيمة من جميع الولايات السبع المتأرجحة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *