اقتصاد سلايدر

باكستان تتلقى رداً واعداً من الصين بشأن هيكلة الديون

تعمل باكستان على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الصين والمملكة العربية السعودية وتركيا، حيث أجرى وزير المالية الباكستاني محمد أورنجزيب مناقشات رفيعة المستوى على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة.

وركزت الاجتماعات على إعادة هيكلة الديون والتعاون التجاري والمشاريع المشتركة لتعزيز الآفاق الاقتصادية الباكستانية.

كشف أورنجزيب عن “رد واعد” من الصين بشأن طلب باكستان إعادة هيكلة ديونها في قطاع الطاقة، وهي الخطوة التي تهدف إلى توفير مساحة للبلاد لخفض أسعار الكهرباء.

وقال الوزير لوكالة بلومبرج “لقد بدأنا للتو هذه المناقشة، والاستجابة مشجعة” ، مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية مواصلة الإصلاحات الهيكلية وأشار إلى أن باكستان تسعى إلى تمديد أجل استحقاق الديون لتسع محطات طاقة بنتها شركات صينية في إطار الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني (CPEC).

وقد قامت الصين بالفعل بتجديد 16 مليار دولار من الديون من إجمالي 26 مليار دولار في السنة المالية الحالية.

وبالإضافة إلى هذه المفاوضات، التقى أورنجزيب مع وزير المالية السعودي محمد الجدعان لمناقشة تعزيز التجارة الثنائية والاستثمار في القطاعات الرئيسية.

وأكد الوزيران على الروابط التاريخية بين باكستان والمملكة العربية السعودية، واتفقا على تعزيز التعاون في مجال الطاقة وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك كما تحدث الجدعان عن إصلاحات الطاقة في المملكة العربية السعودية، وقدم دروسًا قيمة لباكستان في سعيها لإصلاح قطاع الطاقة لديها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *