الأخبار سلايدر

رئيس الوزراء الباكستاني يُدين الصمت العالمي بشأن غزة

رحب رئيس الوزراء شهباز شريف ترحيبا حارا بمجموعة من الطلاب الفلسطينيين في باكستان، وعرض عليهم التعليم المجاني والدعم أثناء إقامتهم في البلاد وفي كلمته خلال حفل أقيم في إسلام آباد اليوم الأربعاء، أكد رئيس الوزراء التزام باكستان بمساعدة الفلسطينيين، وخاصة المتضررين من الصراع الدائر في غزة.

وأكد شريف للطلاب: “باكستان هي وطنكم الثاني، وسنضمن لكم إقامة مريحة هنا”، مؤكداً لهم حصولهم على تعليم عالي الجودة دون أي تكلفة. وأشاد بمنظمات مثل مؤسسة الخدمات لجهودها في دعم الطلاب من المناطق التي مزقتها الحرب.

وفي كلمته، أعرب رئيس الوزراء شهباز عن أسفه لفشل المجتمع الدولي في وقف “الإبادة الجماعية” للفلسطينيين.

وقال “من المؤلم أن نشاهد الوحشية والفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي”، في إشارة إلى مقتل أكثر من 43 ألف فلسطيني وتدمير المدن وأعرب عن أسفه إزاء تقاعس المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن الخطب والقرارات والالتزامات لم تنجح حتى الآن في وضع حد للعنف في غزة.

وعقد رئيس الوزراء شهباز مقارنات بين التدخل الدولي في صراعات مثل البوسنة، حيث أدى العمل العالمي في نهاية المطاف إلى السلام بعد سقوط أعداد كبيرة من الضحايا وأعرب عن تعازيه القلبية نيابة عن شعب وحكومة باكستان، وتعهد باتخاذ كل التدابير اللازمة لدعم الطلاب الفلسطينيين.

ووعد رئيس الوزراء أيضًا بدعوة المزيد من طلاب غزة لمواصلة تعليمهم في باكستان، على أن تتحمل الحكومة كافة التكاليف واختتم كلمته بالتأكيد على قوة الشعب الفلسطيني وصموده، قائلاً إن أملهم يلهم العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *