الأحد أكتوبر 27, 2024
اقتصاد سلايدر

كوريا الجنوبية تستهدف الشرق الأوسط في مجالات الذكاء الاصطناعي

مشاركة:

الأمة/ تركز شركات تكنولوجيا المعلومات الكورية الجنوبية علي سوق الشرق الأوسط في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، وعلي رأسها شركة “نايفر” الرائدة في هذا الاتجاه.

الذكاء الاصطناعي

أعلنت نايفر عن خطتها لإنشاء وحدة للشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية أطلق عليها مؤقتا اسم “نايفر العربية” بحلول نهاية هذا العام كجزء من جهودها لتوسيع أعمالها العالمية.

وتخطط “نايفر” للتعاون مع السعودية في مشاريع وطنية في مجال التكنولوجيا المتقدمة، وأيضا لإنشاء شركات فرعية مشتركة لإدارة المشاريع التي يتم تنفيذها في السعودية مثل مشروع إنشاء منصة التوأم الرقمي.

وعلى وجه الخصوص، قررت “نايفر” تطوير نموذج لغوي كبير يعتمد على اللغة العربية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

الشركات المتوسطة الحجم والناشئة

تسعى الشركات المتوسطة الحجم والناشئة للتقدم في الشرق الأوسط.. حيث زار وقد كوري جنوبي بقيادة رئيس رابطة صناعة البرمجيات الكورية جو جون-هي، يضم مسؤولين في شركات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي بما في ذلك شركة “ميغازون كلاود”، مقر شركة أرامكو السعودية في الظهران بالسعودية في 13 أكتوبر.

ووقعت “ميغازون كلاود” و”أرامكو” مذكرة تفاهم للتعاون في البحث في الحوسبة السحابية القائمة على الذكاء الاصطناعي وتشغيلها.

وقال مسؤول في صناعة تكنولوجيا المعلومات إنه يبدو أن السعودية تعتقد بأن كوريا الجنوبية تتمتع بقدرة تنافسية في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتأخذ في الاعتبار أن الخدمات والمنتجات للشركات الكورية أرخص من شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى.

الأمن السيبراني

وفي مجال الأمن السيبراني، قالت شركة “آن لاب” (AhnLab) للبرمجيات في يوم 21 أكتوبر إنها أكملت إجراءات إنشاء شركة “ركين” المشتركة مع شركة “سايت” السعودية لتقنية المعلومات.

وتتطلع “آن لاب” إلى أن تستفيد من التعاون مع شركة سايت السعودية التي تتمتع بوفرة عملائها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تعزيز وجودها في الشرق الأوسط وتعزيز الوعي الخاص بها كشركة أمنية عالمية في المنطقة.

وأوضحت شركة جينيانس للبرمجيات في يوم 18 أكتوبر أنها افتتحت مكتبا حديدا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يلعب افتتاح المكتب دورا مهما لتوسيع أعمالها في شرق الأوسط، وأضافت أنها تخطط للمشاركة في معارض خاصة بتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني في الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن تحقق سوق الأمن السيبراني في الشرق الأوسط نموا بنسبته 9.6% سنويا في المتوسط بحلول عام 2028 ، ما يعني ارتفاع حجم السوق إلى 23.4 مليار دولار وفقا للشركة الأمريكية لأبحاث السوق MarketsandMarkets.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *