الأحد أكتوبر 27, 2024
تقارير سلايدر

ترامب يستقطب المسلمين والعرب الأمريكيين للفوز بالانتخابات

مشاركة:

الأمة| دعا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب عددا من الزعماء المسلمين إلى المنصة معه في تجمع انتخابي في ميشيغان في إطار سعيه لاستقطاب الناخبين العرب والمسلمين الغاضبين من الدعم الأميركي لإسرائيل في حربها على غزة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

وقال ترامب خلال تجمع حاشد السبت، في نوفي بولاية ميشيغان: “هؤلاء الناخبون قد يقلبوا الانتخابات في اتجاه أو آخر”، مضيفًا أنه كان يعتمد على “الدعم الساحق” من هؤلاء الناخبين في الولاية.

ترامب يستقطب الناخب المسلم

وقال ترامب خلال التجمع الانتخابي إنه التقى في وقت سابق من اليوم مع زعماء مسلمين، بحسب شبكة “سي إن إن”.

وانضم إليه على خشبة المسرح من وصفتهم حملته بـ”القادة البارزين في المجتمع المسلم في ميشيغان”، بما في ذلك الإمام بلال الزهيري، الذي أشار إلى ترامب باعتباره مرشح “السلام”، حسبما ذكرت شبكة “سي إن إن”.

وقال الزهيري “نحن كمسلمين نقف مع الرئيس ترامب لأنه يعد بالسلام وليس الحرب. نحن ندعم دونالد ترامب لأنه وعد بإنهاء الحرب في الشرق الأوسط وأوكرانيا”.

وقال زعيم مسلم آخر، وهو عمدة بلدية ديربورن هايتس بيل بزي، خلال التجمع: “عندما كان الرئيس ترامب رئيسًا، كان السلام”.

وأضاف، بحسب وكالة أسوشيتد برس، “لم تكن لدينا أي مشاكل. ولم تكن هناك حروب”.

بزي هو أول عمدة بلدية مسلم لمدينة ديربورن هايتس.

وقالت ساروار عبيدي هندوستاني عضو الحزب الجمهوري “طوبى لصانعي السلام، يعد الرئيس ترامب بالسلام بينما يتواصل مع الجالية العربية والإسلامية الأمريكية. وبصفتي أول امرأة أمريكية عربية مسلمة تُنتخب لعضوية الحزب الجمهوري في ميشيغان، فأنا فخورة بدعم دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية!”.


تعد ولاية ميشيغان، التي هي ساحة معركة حاسمة، موطنًا لشركات السيارات الكبرى وأكبر تجمع لأعضاء نقابة عمال السيارات في البلاد. كما تضم ​​عددًا كبيرًا من السكان العرب الأمريكيين، حيث يشعر الكثير منهم بالإحباط بسبب دعم إدارة بايدن لحرب إسرائيل على غزة.

وبينما يسعى ترامب إلى الاستفادة من إحباط المجتمع تجاه الإدارة الديمقراطية، فإنه لديه تاريخ من السياسات التي تستهدف المجموعة، بما في ذلك حظر السفر على الدول ذات الأغلبية المسلمة خلال فترة ولايته وتعهده الأخير بتوسيعه ليشمل اللاجئين من غزة إذا فاز في 5 نوفمبر/تشرين الثاني، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وقال النائب الجمهوري داريل عيسى من كاليفورنيا، وهو حليف لترامب وحفيد مهاجرين لبنانيين، للصحفيين إن ترامب يحظى بدعم أكبر من الأميركيين العرب وبنى علاقات مع زعماء الشرق الأوسط من شأنها أن تعزز الاستقرار في المنطقة.

Avatar
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *