الأثنين أكتوبر 28, 2024
منوعات

كوريا الجنوبية تفتتح مختبرًا لأبحاث الذكاء الاصطناعي بمشاركة عالمية

مشاركة:

الأمة/ أعلنت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، افتتاح مختبرها الوطني لأبحاث الذكاء الاصطناعي في سيئول،لتصبح واحدة من أكبر ثلاث قوى عالمية رائدة في هذا القطاع،بدعم  مالي 94.6 مليار وون (68.2 مليون دولار أمريكي) بحلول عام 2028 لمساعدة المنظمة المشتركة في البلاد مع الشركاء العالميين، وتعزيز المواهب وإنشاء منظومة تربط صناعة الذكاء الاصطناعي،.

ويخطط علماء من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا وفرنسا ودول أخرى لإجراء مشاريع بحثية مشتركة للذكاء الاصطناعي في المختبر، بما في ذلك الدراسات المتعلقة بقوانين التوسع العصبي ونموذج أساسي للروبوتات.

وقال وزير العلوم يو سانغ-إيم “إن التأسيس الناجح والتشغيل المبتكر لمختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي الوطني سيشكلان معلمًا جديدًا لتطوير الذكاء الاصطناعي في البلاد”.

يذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، أطلقت الحكومة مبادرة لتعزيز القدرة التنافسية للذكاء الاصطناعي في البلاد ودخول مجموعة القوى الثلاث في هذا المجال. وكجزء من المبادرة، أنشأت الحكومة لجنة رئاسية للذكاء الاصطناعي ومختبرًا مشتركًا لأبحاث الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع جامعة نيويورك في سبتمبر.

كما تخطط لإنشاء معهد أبحاث سلامة الذكاء الاصطناعي الشهر المقبل لدعم التطوير والتطبيق الآمن لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *