الأحد مارس 3, 2024
تحالف اليسار الراديكالي "سيريزا" الأخبار

تحالف اليسار الراديكالي اليوناني يدين الهجمات الإسرائيلية على مدينة رفح

الأمة ووكالات| أدان حزب المعارضة الرئيسي في اليونان، تحالف اليسار الراديكالي “سيريزا”، الهجمات الإسرائيلية على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وقال الحزب في بيان، الثلاثاء، إن الهجمات الإسرائيلية على رفح تسببت في مقتل 100 مدني على الأقل خلال ساعات فقط.

 

وأضاف البيان أن “حزب سيريزا يدين القصف الإسرائيلي المستمر على غزة”.

 

وأعرب عن القلق العميق إزاء تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مبينا أنه “لا يمكن تبرير الهجمات وتجاهل القانون الإنساني الدولي وإراقة الدماء والعنف بتصرفات حماس المدانة”.

 

وأكد أن الحزب يجدد دعمه للشعب الفلسطيني ويؤيد إعلان وقف إطلاق النار في غزة، وإنهاء الأزمة الإنسانية وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين وبدء التفاوض للتوصل إلى حل على أساس حدود عام 1967.

 

والأحد، قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن الجيش الإسرائيلي صدّق على خطة عملياتية لشن عملية برية في رفح، التي تعد آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب.​​​​​​​

 

وشن جيش الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين، سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في المدينة، أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، في تجاهل واضح لتحذيرات دولية من عواقب اجتياح المدينة المكتظة بالنازحين.

 

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن قوات الاحتلال حربًا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء” وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة الكيان أمام العدل الدولية بتهمة “جرائم إبادة” للمرة الأولى منذ تأسيسها.

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *