الأثنين مايو 20, 2024
انفرادات وترجمات

أكسيوس: لهذه الأسباب أخبر بايدن نتنياهو أنه لن يدعم هجوما مضادا على إيران

أخبر الرئيس الأمريكي جو  بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مكالمة يوم السبت أن الولايات المتحدة ستعارض أي هجوم إسرائيلي مضاد ضد إيران، وفقا لما قاله مسئول كبير في البيت الأبيض لأكسيوس.

وبحسب تقرير لموقع “أكسيوس ” الإخباري الأمريكي فقد قال مسئولون أمريكيون  إن بايدن وكبار مستشاريه قلقون للغاية من أن يؤدي الردالإسرائيلي على هجوم إيران على إسرائيل إلى حرب إقليمية ذات عواقب كارثية.

وأطلقت إيران طائرات بدون طيار وصواريخ هجومية ضد إسرائيل ليلة السبت بالتوقيت المحلي ردا على غارة جوية في سوريا أسفرت عن مقتل جنرال إيراني كبير.

“وتم إطلاق أكثر من 200 طائرة بدون طيار وصواريخ كروز وصواريخ باليستية من إيران”، المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي الأدميرال. قال دانيال هاجاري. وقالإنه تم اعتراض معظم التهديدات خارج المجال الجوي الإسرائيلي.

قال مسئول دفاعي أمريكي في وقت سابق إن القوات الأمريكية في المنطقة أسقطت طائرات بدون طيار أطلقتها إيران تستهدف إسرائيل.

أخبر بايدن نتنياهو أن الجهود الدفاعية المشتركة التي بذلتها إسرائيل والولايات المتحدة ودول أخرى في المنطقة أدت إلى فشل الهجوم الإيراني، وفقا لمسئول البيت الأبيض.

قال بايدن لنتنياهو، وفقا للمسئول لقد حصلت على فوز. : “خذ الفوز”.

قال المسئول الأمريكي في الإدارة الأمريكية  إنه عندما أخبر بايدن نتنياهو أن الولايات المتحدة لن تشارك في أية عمليات هجومية ضد إيران ولن تدعم مثل هذه العمليات، قال نتنياهو إنه يفهم.

. قال مسؤول إسرائيلي كبير إن وزير الدفاع الأمريكي  لويد أوستن تحدث يوم السبت مع نظيره الإسرائيلي يواف جالانت وطلب من إسرائيل إخطار الولايات المتحدة قبل أي رد ضد إيران.

قال بايدن في بيان بعد الدعوة إلى أن الجيش الأمريكي نقل الطائرات ومدمرات الدفاع الصاروخي الباليستي إلى المنطقة على مدار الأسبوع الماضي، مما ساعد إسرائيل على إسقاط جميع الطائرات بدون طيار والصواريخ القادمة تقريبا من إيران واليمن وسوريا والعراق.

وقال بايدن: “أخبرت رئيس الوزراء نتنياهو أن إسرائيل أظهرت قدرة ملحوظة على الدفاع ضد وهزيمة حتى الهجمات غير المسبوقة – مما يرسل رسالة واضحة إلى خصومها بأنهم لا يستطيعون تهديد أمن إسرائيل بشكل فعال”.

قال بايدن إنه سيجري مكالمة يوم الأحد مع قادة مجموعة السبع لتنسيق رد دبلوماسي موحد على الهجوم الإيراني.مضيفا سيتعامل فريقي مع نظرائهم في جميع أنحاء المنطقة. وسنبقى على اتصال وثيق مع قادة إسرائيل.

وقال بايدن: “على الرغم من أننا لم نشهد هجمات على قواتنا أو منشآتنا اليوم، إلا أننا سنظل يقظين لجميع التهديدات ولن نتردد في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب