الأحد مايو 19, 2024
الأخبار

أنصار غزة يسيرون احتجاجًا.. والكونجرس: لا يمكن إصلاح حماس

الأمة/ أضاءت بعض المعالم الغربية باللونين الأزرق والأبيض لإظهار الدعم العدو الصهيوني، كانت هناك أيضًا تجمعات كبيرة في لندن ونيويورك لدعم الفلسطينيين.

وعلي جانب آخر  في السياق قال عضو الكونجرس عن ولاية كاليفورنيا، براد شيرمان، لبي بي سي نيوز إن الصراع في غزة قد يستمر “لأشهر”، لكنه يعتقد أنه ضروري لضمان سلامة المواطنين الصهاينة وتابع: “لا يمكنك أن تتظاهر بأن هذا لم يحدث وتترك لهم [حماس] القوة العسكرية المتطورة التي أظهروها. يقول شيرمان: “عليك أن تنزع سلاح حماس”.

ويقول عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب إن الأولوية بالنسبة للولايات المتحدة الآن يجب أن تكون مساعدة العدو الصهيوني، “ليس عسكريا فحسب، بل دبلوماسيا أيضا” ويقول شيرمان إن حماس ربما شعرت بأنها مضطرة لشن هجوم بسبب الخوف من أن تتوصل المملكة العربية السعودية إلى اتفاق سلام مع العدو الصهيوني توسط فيه البيت الأبيض في عهد بايدن .

وأضاف شيرمان: “لقد فعلوا ذلك لأنهم اضطروا إلى ذلك” وعندما سئل عن قلقه بشأن المرحلة المقبلة من العمليات، قال إن على الناس أن يستعدوا لاحتمال قيام حماس بإعدام السجناء وأشار: “عليك أن تهزم حماس”. لا يمكنك إصلاح حماس”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب