الأحد مايو 19, 2024
تقارير سلايدر

يديعوت أحرونوت

أهالي ضحايا المجزرة يرفعون دعوى قضائيةضد إيران .. لهذا السبب

رفعت دعوى قضائية ضد إيران لأكثر من 66 عائلة من الأمريكيين الإسرائيليين، أو الإسرائيليين الذين لديهم قريب أمريكي من الدرجة الأولى أصيب أو اختطف أو قُتل في مذبحة 7 أكتوبر ، مساء اليوم (الأربعاء) في المحكمة الفيدرالية في نيويورك تطالبها بمليار دولار تعويضات عن جرائم القتل والضرر الجسدي والضرر النفسي.

دعوي قضائية ضد إيران 

الدعوى القضائية ضد إيران مرفوعة من قبل أحد مكاتب المحاماة البارزة في الولايات المتحدة في مجال التقاضي، كيفين إيمانويل أوركهارت وسوليفان، حيث يزعم المدعون أن إيران قامت بتمويل وتدريب الجناح العسكري لحركة حماس الذي نفذ مجازر 7 أكتوبر، وبالتالي ويحمل الدولة مسؤولية نتائج هذه الأفعال، ومن المتوقع أن تستغرق عملية قانونية من هذا النوع سنوات عديدة حتى اكتمالها.

إيران هي رأس الأفعى

وقالت نتاليا بن تسفي، والدة المرحوم شكيب بايلين بن تسفي، الذي قُتل في حفل في الراعي يوم 7 أكتوبر: “أطالب بالعدالة لابني شغيف الذي كان شابا وسيمًا وطيب القلب”. . مثل المئات الذين قتلوا في 7 أكتوبر، بالنسبة لي، إيران هي رأس الأفعى وهي مسؤولة مثل حماس. أتمنى أن يُخلد اسم وذكرى وذكرى القتلى في صفحات التاريخ”.

في الماضي، رفع مواطنون إسرائيليون، في إسرائيل والخارج، دعاوى تعويض بسبب تورط السلطة الفلسطينية في أعمال إرهابية خلال الانتفاضة الثانية. وبعد الحكم بالتعويضات في المقام الأول، رفضت محكمة الاستئناف الفيدرالية في نيويورك مطالباتهم. للحصول على تعويضات بحجة أنهم فشلوا في إثبات النية الشخصية للنظام الفلسطيني بإيذاء الضحايا، أو أن الهجمات ضدهم حاولت تعريض المصالح الأمريكية في المنطقة للخطر.

ومن المهم الإشارة إلى أن الحكومة الإيرانية ليس لديها أصول واضحة في الولايات المتحدة، وفي الوقت نفسه، تتخصص شركة المحاماة في تنفيذ الأحكام الصادرة في الولايات المتحدة في بلدان أخرى من العالم. ولذلك، إذا صدر حكم ضد الإيرانيين، فإنها تنوي التحرك للحصول على الأموال والحصول على تعويضات للعائلات.

كيفن إيمانويل هي أكبر شركة قضائية في العالم. ولن تتقاضى أي رسوم أو تطلب أي عمولات أو نسب من أسر الضحايا. ومن المحامين الذين رفعوا الدعوى أندرو شابيرو (الذي كان سفيرا نيابة عن إدارة أوباما)، وبيل بيرك (الذي عمل مع الرئيس بوش)، والمحامي يهودا جور، الإسرائيلي المتخصص في المحكمة العليا في عهد القاضي عوزي فوجلمان.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب