الأحد أكتوبر 27, 2024
اقتصاد سلايدر

لإزالة الغابات

إندونيسيا تأمل في تأجيل تنفيذ لائحة الاتحاد الأوروبي 

مشاركة:

أعربت إندونيسيا عن أملها في تأجيل تنفيذ لائحة الاتحاد الأوروبي لإزالة الغابات (EUDR) من أجل أصحاب المزارع الصغيرة.

وفي بيان ورد هنا اليوم السبت، قال الخبراء في وزارة التنسيق للشؤون الاقتصادية، مشرفة مشمود، إن الحكومة الإندونيسية تأمل في التوصل إلى حل ملموس من فرقة العمل المشتركة المخصصة، مثل تأخير تنفيذ EUDR.

تم نقل هذا الأمل خلال الاجتماع الثاني لفريق العمل المشترك المخصص بشأن EUDR، والذي عقد في 2 فبراير 2024 في بوتراجايا، ماليزيا.

ودعا محمود إلى التفاهم والاحترام المتبادل، وقال إن الحكومة الإندونيسية تأمل في أن يتفهم الاتحاد الأوروبي طلب التأجيل ويأخذ في الاعتبار جهود الاستدامة التي بذلها حتى الآن.

وأضافت أن الحكومة الإندونيسية أكدت أنها تلتزم بمبادئ الاستدامة بناءً على لوائحها ومبدأ المسؤولية المشتركة ولكن المتباينة والقدرات الخاصة (CBDR-RC).

وفي الوقت نفسه، أكدت مديرة الدبلوماسية الخضراء والتعددية في المفوضية الأوروبية، أستريد شوميكر، التزام الاتحاد الأوروبي بالعمل مع إندونيسيا وماليزيا لضمان التنفيذ السلس لتسوية الاتحاد الأوروبي.

وأكدت المفوضية الأوروبية أنها ستتعاون مع إندونيسيا وماليزيا لضمان بقاء أصحاب الحيازات الصغيرة في جميع قطاعات السلع الأساسية ذات الصلة في سلاسل التوريد الخالية من إزالة الغابات.

ورحبت المفوضية الأوروبية بالتزام البلدين بتطوير نظام تتبع صارم وتعزيز أنظمة إصدار الشهادات الخاصة بهما، وقالت إنها تتطلع إلى مناقشة رسم خرائط الغابات لتطوير خريطة غابات وطنية بناءً على تعريف منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) للغابات.

عُقد الاجتماع الثاني لفريق العمل المشترك المخصص بعد ستة أشهر من الاجتماع الأول في 4 أغسطس 2023 في جاكرتا، إندونيسيا. وستكون نتائج الاجتماع بمثابة مدخلات للاجتماع الثالث المقرر عقده في بروكسل، بلجيكا، في سبتمبر 2024 وفق وكالة أنتارا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *