الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

الانتخابات الرئاسية في إندونيسيا.. استعدادات ومناظرات واستنفار أمني

قال المرشح الرئاسي برابوو سوبيانتو إن إندونيسيا يجب أن تكون مصممة على أن يكون لديها دفاع وطني قوي من أجل الحفاظ على ثروتها حتى تصبح دولة مزدهرة جاء هذا خلال المناظرة الرئاسية الثالثة في جاكرتا اليلة الأحد.

وأضاف برابوو إن وجود نظام دفاعي عظيم ضروري لحماية الأمة بأكملها والشعب الإندونيسي، كما هو منصوص عليه في دستور عام 1945 واابع: “نحن بحاجة إلى العودة إلى أسسنا والتطلعات الوطنية المنصوص عليها في دستورنا وديباجة دستور عام 1945. وينص الدستور بقوة على أن هدفنا الوطني الأول هو حماية الأمة الإندونيسية بأكملها والشعب لذا، فإن وظيفة الدولة الدولة هي الحماية، أي الدفاع”.

ولهذا السبب، أكد برابوو على أن ثروة الدولة تحتاج إلى الحماية والإدارة حتى يتمكن الناس من العيش والحصول على وظائف لائقة، ولم تعد ثروة الدولة تفيد الأجانب فقط.

وأوضح: “نحن ندرك أن بلدنا ضخم وغني للغاية؛ فمنذ مئات السنين، جاءت دول من أماكن بعيدة إلى هذا الأرخبيل للتدخل وتحريضنا ضد بعضنا البعض، للقتال وسرقة ثرواتنا، حتى نستقل، والآن لدينا للتعامل مع ثرواتنا الطبيعية التي يتم الاستيلاء عليها بثمن بخس”.

بعد المناظرة الرئاسية في 12 ديسمبر ومناظرة نائب الرئيس في 22 ديسمبر، عقدت لجنة الانتخابات العامة المناقشة الثالثة حيث حددت KPU الأزواج الثلاثة للمرشحين للرئاسة ونائب الرئيس، وهم الزوج أنيس باسويدان-مهيمن إسكندر، وبرابوو سوبيانتو-جبران راكابومينج راكا، وجانجار برانوو-محفوظ إم دي.

كما حددت KPU فترة الحملة من 28 نوفمبر إلى 10 فبراير ، مع يوم التصويت في 14 فبراير 2024.

من جانبه أكد المرشح الرئاسي أنيس رشيد باسويدان أن إندونيسيا يجب أن تلعب دورًا حاسمًا على الساحة العالمية وتشارك في توجيه العالم نحو الرخاء.

وقال إن إندونيسيا لا ينبغي أن تلعب بعد الآن دورًا كمجرد متفرج في المشهد الدولي. وأضاف أنه بدلا من ذلك، يتعين على إندونيسيا أن تصبح من بين القوى الحاسمة في العالم.

وأشار أنيس أثناء تقديم رؤيته ومهامه خلال المناقشة الثالثة في جاكرتا مساء الأحد: “يجب على إندونيسيا أن تلعب دورًا حاسمًا في السلام والرخاء العالمي والإقليمي لجميع الدول” غير أنه لتحقيق هذه الغاية، تحتاج إندونيسيا إلى تعزيز قوتها الاقتصادية وجاذبيتها الثقافية وفنونها ودفاعها.

ثم شدد على أهمية أن يلعب الرئيس الإندونيسي دورًا نشطًا كقائد دبلوماسي للبلاد في كل حدث دولي، كما أظهر الآباء المؤسسون للدولة وسلط أنيس الضوء على أهمية دعم الشتات الإندونيسي والعمال المهاجرين، والاعتراف بقدرتهم على جلب الفخر للأمة على المسرح العالمي.

وجاءت المناظرة الثالثة اليوم الأحد بعد المناظرة الرئاسية في 12 ديسمبر ومناظرة نائب الرئيس في 22 ديسمبر. وسلطت المناقشة الضوء على عدد من المواضيع، وهي الدفاع والأمن والعلاقات الدولية والعولمة والجغرافيا السياسية والسياسة الخارجية.

قال رئيس لجنة الانتخابات العامة (KPU) هاشم أسياري إن المناظرة الثالثة للانتخابات الرئاسية لعام 2024 من المتوقع أن تساعد الناس على تحديد مرشحيهم المفضلين في الانتخابات المقرر إجراؤها في 14 فبراير

وأشار أسياري في كلمته الافتتاحية للمناظرة التي جرت في جاكرتا مساء الأحد، إلى “أنها مناظرة تتناول موضوعات من المتوقع أن تؤخذ في الاعتبار (عند التصويت للمرشحين).”

وستتناول المناظرة الثالثة موضوعات الدفاع والأمن والعلاقات الدولية والعولمة والسياسة الخارجية وأضاف أن “المرشحين الرئاسيين سيشاركون في هذه المناظرة”.

وسيقوم اثنان من المشرفين – أنيشا داسوكي وأريو أردي  بتوجيه المناقشة التي تضم ستة أجزاء. وفي الوقت نفسه، تم ترتيب الأسئلة المعدة للمناظرة من قبل فريق مكون من 11 عضوًا وسيطرح المشرفون أسئلة مختلفة على كل مرشح رئاسي. ويسمح للمرشحين بالرد وتفنيد أقوال بعضهم البعض بحسب وكالة أنتارا. 

في السياق أجرت الشرطة الوطنية رسم خرائط أمنية في موقع المناظرة الرئاسية في إستورا سينايان، وسط جاكرتا، مساء الأحد وأكد رئيس شرطة جاكرتا الوسطى، المفوض الكبير سوساتيو بورنومو كوندرو، هنا “لقد وضعنا أفرادًا وقمنا بالتعقيم في الحلقة الأولى من منطقة المناظرة، والمنطقة المخصصة للمرشحين الرئاسيين والضيوف”.
تم وضع الأمن أيضًا عند الدائري 2 والحلقة 3، اللتين تقعان في القطاع الخارجي أو عند المدخل والخروج إلى Gelora Bung Karno (GBK) ومواقف السيارات.
ومن أجل تأمين المناظرة الرئاسية الثالثة التي أجرتها لجنة الانتخابات العامة مساء الأحد، نشرت الشرطة ما يصل إلى 3101 فردًا مشتركًا يتكونون من الجيش الإندونيسي والشرطة وحكومة مقاطعة جاكرتا والوكالات ذات الصلة.
نظرًا لأن موقع المناظرة يقع داخل منطقة GBK، فلن يكون هناك إغلاق للطرق، وسيتم تطبيق مخططات المرور فقط وفقًا للحالة.
وقال “سننظر في ديناميكيات الوضع لإغلاق حركة المرور أو تحويلها ونريد أيضًا عدم إزعاج الأشخاص الذين يقومون بأنشطة حول منطقة GBK”.
وفي الوقت نفسه، وضعت KPU قواعد المناظرة للمرشحين الرئاسيين لانتخابات عام 2024 بالإضافة إلى قواعد لمؤيدي أزواج المرشحين. وقالت الشرطة إنها ستنفذ أساليبها الأمنية بطريقة مقنعة وإنسانية.
ومع الاستعداد الأمني، طلب كوندرو من جميع الأطراف الحفاظ دائمًا على الأمن والنظام خلال المناظرة الرئاسية. ستعقد KPU المناظرة الرئاسية الثالثة في إستورا سينايان، جاكرتا، مساء الأحد، بدءًا من الساعة 7 مساءً بالتوقيت المحلي.
أما المناظرة الثالثة، والتي ستتناول موضوعات الدفاع والأمن والعلاقات الدولية والعولمة والجغرافيا السياسية والسياسة الخارجية، فسيديرها مديران هما أنيشا داسوكي وأريو أردي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب