الجمعة مايو 3, 2024
أمة واحدة سلايدر

«الأمة» تنعي العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني

مشاركة:

تُنعي أسرة تحرير جريدة «الأمة» الإلكترونية، العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس هيئة علماء اليمن سابقًا، الذي فارق الحياة اليوم الاثنين داخل إحدى المستشفيات بإسطنبول عن عُمر ناهز الـ 82 عامًا.

ولد الشيخ الزنداني عام 1942، بقرية «الظهبي» التابعة لمديرية «الشعر» في محافظة إب، ويعود أصله إلى منطقة «زندان» في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء، وتوفي الشيخ عن عمر يناهز 82 عامًا في أحد مستشفيات إسطنبول يوم 22 أبريل 2024.

انشغل بتأصيل الإعجاز العلمي في النصوص الشرعية، وتفسير العديد من الظواهر الكونية، ومن جيل الصف الأول من شيوخ الدعوة الوسطية بالعالم الإسلامي، واشتهر بأبحاث الإعجاز العلمي، ومناظرة الغربيين، ومن مؤلفاته: «تأصيل الإعجاز العلمي، علم الإيمان، طريق الإيمان، نحو الإيمان، والتوحيد، والبينة العلمية في القرآن الكريم».

كما أسس جامعة «الإيمان» في اليمن والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة في مكة المكرمة، كما يرأس الزنداني مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح.

كان آخر ظهور للشيخ عبد المجيد الزنداني في أكتوبر الماضي حين ظهر في فيديو يُبارك فيه عملية طوفان الأقصى لمجاهدي حركة المقاومة الإسلامية حماس ضد العدوان الصهيوني الغاشم.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب