الأحد مايو 5, 2024
سلايدر منوعات

الإمارات تُعلن إصابة بعض الأشخاص بالأمراض تأثرًا بمياه الفيضانات

مشاركة:

الأمة| كشفت وزارة الصحة في الإمارات عن إصابة عدد من الأشخاص بالأمراض تأثرًا بمياه الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي ضربت الدولة الأسبوع الماضي.

وقالت الصحة الإماراتية في بيان لها، اليوم الخميس، إن عددًا من الأشخاص وصفته بأنه محدود ظهرت عليه أعراض جراء الاتصال بالمياه المختلطة، وقد غادر المستشفيات بعد تلقي العلاج.

وشهدت الإمارات هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة، مّا أدى إلى توقف الحياة في دبي وأماكن أخرى، ولا تزال بعض الطرق متضررة حتى وقتنا.

وبينما لم تكشف وزارة الصحة الإماراتية عن عدد الأشخاص الذين مرضوا أو عن طبيعة الإصابات لكن خدمات الطوارئ الحكومية أعلنت تعاملها مع أكثر من 200 ألف حادث ناجم عن هطول الأمطار.

وخصصت الدولة 2 مليار درهم -544 مليون دولار- لإصلاح المنازل المتضررة، حيث قال محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن «الحالة كانت غير مسبوقة في شدتها.. ولكننا دولة تتعلم من كل تجربة.. وتطور نفسها».

وأضاف خلال اجتماع للحكومة يوم الأربعاء: «تعلّمنا دروساً كبيرة في التعامل مع الأمطار الشديدة في مدننا المتقدمة.. ووضعنا أيدينا على مجالات التطوير ورفع الاستعداد والجاهزية.. وجعلنا أكثر استعداداً للمستقبل بإذن الله. لذلك هي خير لنا».

والأسبوع الماضي تعرضت الإمارات لإحدى أسوأ موجات الطقس إذ هطل في يوم واحد حوالي 25 سم -10 إنش- من الأمطار، أي نحو ضعف المتوسط السنوي للإمارات، مما أدى لأن تصبح أجزاء كثيرة من البنية التحتية الخارجية للمدينة مغمورة بالماء.

اقرأ أيضًا: شلل يضرب الإمارات عقب موجة طقس عنيفة

اقرأ أيضًا: تحذير عاجل لـ «الأرصاد» من طقس الأربعاء في الإمارات

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب