الثلاثاء يوليو 2, 2024
الأخبار سلايدر

الاحتلال يقصف الجمعية الطبية الإسلامية جنوبي لبنان

أعلنت وسائل إعلام لبنانية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت الجمعية الطبية الإسلامية جنوبي لبنان،فجر اليوم الأربعاء، بعدد من الصواريخ   في بلدة الهبارية جنوبي لبنان.

وأفادت مصادر في الدفاع المدني اللبناني، باستشهاد 7 مواطنين في حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على مركز الجمعية الطبية في الهبارية.

ورد المتحدّث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي تعليقا علي استهداف الهبارية جنوبي لبنان، عبر منصة “اكس” أن “طائرات حربية أغارت الليلة الماضية على مبنى عسكري في منطقة الهباربة في جنوب لبنان حيث تم القضاء داخل المبنى على إرهابي مركزي ينتمي إلى تنظيم الجماعة الاسلامية الذي كان ايضًا ضالعًا في الماضي في تنفيذ اعتداءات بمسارات مختلفة نحو الأراضي الاسرائيلية حيث قتل معه عدد من المسلحين الذين تواجدوا معه في المبنى”.

يذكر أن  جنوب لبنان  يشهد منذ الـ8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني بالتعاون مع “كتائب القسام – لبنان” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي تزامنا مع عدوان الأخير على قطاع غزة، في أكبر مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي منذ حرب عام 2006 بين الجانبين.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب