الأحد مايو 19, 2024
سلايدر

البيت الأبيض: مستشار الأمن القومي الأمريكي سيلتقي بوزير الدفاع الصهيوني

يجتمع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان مرة أخرى مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت للمرة الثانية خلال عدة أيام، حسبما أعلن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي تواصل فيه إدارة بايدن حث إسرائيل على بذل المزيد من الجهد لوقف تدفق الضحايا المدنيين في غزة.

وأوضح البيت الأبيض: “إننا لا نزال ملتزمين بدعم إسرائيل في حربها ضد حماس، التي قالت إنها تريد تكرار أحداث 7 أكتوبر مرارا وتكرارا حتى يتم القضاء على إسرائيل، لأننا لا نستطيع أن نتوقع من إسرائيل أن تقبل وضعا يستمر فيه مواطنوها في العيش تحت تهديد نشط”.

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين المسافرين مع بايدن يوم الثلاثاء.

وتابعت: “في الوقت نفسه من الأهمية بمكان أن تفعل إسرائيل كل ما في وسعها لمنع وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وتنفيذ العمليات بشكل استراتيجي ودقيق قدر الإمكان، واستهداف العمليات لحماية المدنيين، بما في ذلك في رفح”.

وقالت إن لقاء الثلاثاء بين المسؤولين كان امتدادا “لأنهما يعتقدان أنه من المهم مواصلة المحادثة” و بعد اجتماع يوم الاثنين، قال جان بيير إن مستشار الأمن القومي “رحب بالتزام الوزير غالانت باتخاذ خطوات إضافية لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة”.

واكتسب اجتماع يوم الاثنين مع غالانت أهمية متجددة بعد أن قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فجأة بسحب وفد مخطط له إلى الولايات المتحدة لمناقشة العمليات في رفح، مشيرًا إلى امتناع الولايات المتحدة عن التصويت على قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة. بحسب سي إن إن نيوز

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب