الجمعة مايو 3, 2024
أمة واحدة سلايدر

“الجمعية الكويتية” و”الإغاثة التركية”يرسلون مساعدات إنسانية لغزة

مشاركة:

 

الأمة    :  قالت “الجمعية الكويتية للإغاثة” (منظمة أهلية)، إنها وقعت عقدا، هو الثالث من نوعه، مع “هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان التركية – IHH” (شبه حكومية)، بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي لتسيير سفينة إلى غزة، لدعم وإغاثة أهل القطاع المتضررين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي والذي يمارس ضدهم حرب تجويع 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”، عن رئيس مجلس إدارة “الكويتية للإغاثة” إبراهيم الصالح، قوله إن “هذا العقد يأتي ضمن تبرعات حملة سفينة غزة التي أطلقتها الجمعية الكويتية للإغاثة ومعها أكثر من 30 جمعية خيرية ومؤسسة أهلية وحكومية كويتية عقب الاعتداءات الصهيونية على أشقائنا في قطاع غزة”.

وأضاف الصالح بأن “الكويتية للإغاثة” ستتحمل معظم تكلفة شحنة سفينة “غزة الثالثة” وهي عبارة عن قرابة 3 آلاف طبلية شحن، ويبلغ إجمالي زنتها 1650 طنا من المواد الإغاثية المتنوعة لاسيما المواد الغذائية ولوازم الإيواء، وستشارك (IHH) فيها بـ 500 طبلية لشغل المساحة المتبقية من السفينة”.

وأوضح أن نحو 950 طنا من حمولة السفينة خصصت للطرود الغذائية والطحين وأغذية الأطفال فيما تم تخصيص نحو 450 طنا من خيام الإيواء والإسفنج والأغطية وأطقم ملابس الأمهات والأطفال إلى جانب تخصيص نحو 250 طنا لمواد النظافة والعناية الشخصية”.

واعتبر أن “الكويتية للإغاثة” وعبر سفينة غزة الثالثة “تبرهن على المضي قدما في الوفاء برغبات المتبرعين من أهل البلاد في توفير الدعم الذي يحتاجه النازحون والمصابون في المستشفيات ومراكز الإيواء في قطاع غزة.

كما تبرهن علي عمق المشاعر ومتانة الروابط التي تجمع الشعبين الفلسطيني والكويتي واستمرار ريادة الكويت وشعبها ومؤسساتها الإغاثية في العمل الإنساني والاستجابة السريعة خلال الكوارث والحروب والأزمات”.

وقال الصالح إن السفينة الإغاثية الثالثة من المقرر أن تنطلق من تركيا لتصل إلى مصر وصولا إلى قرب معبر رفح البري بحلول منتصف أيار/مايو المقبل، ثم يتم تفريغها وإعادة تعبئتها في شاحنات لإدخالها برا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وستتحمل “IHH”، مهمة شراء البضائع، على أن تكون صالحة لمدة عام ثم تغليفها وشحنها من ميناء “مرسين” التركي، خلال الفترة المنصوص عليها في بنود العقد مع “الكويتية للإغاثة”.

إضافة إلى مهمة إيصالها إلى مدينة العريش بمصر، ثم إعادة شحنها تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 199 تواليًا.

عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب