الأحد أكتوبر 6, 2024
الأخبار

الجيش الروسي يستولي على 6 مستوطنات في أوكرانيا

مشاركة:

الأمة| أفادت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي استولى على 5 مستوطنات في منطقة خاركيف ومستوطنة واحدة في منطقة دونيتسك.

وتضمن البيان الذي أصدرته الوزارة معلومات حول أنشطة القوات العسكرية الروسية في الحرب الروسية الأوكرانية.

وجاء في البيان أنه “ونتيجة للهجمات، دمرت الوحدات التابعة لمجموعة القوات الشمالية مستوطنات بوريسوفكا (بوريسيفكا)، وأوغورتسوفو (أوغيرتسيف)، وبليتينيفكا (بليتينيفكا)، وبيلنايا (بيلني)، وستريليتشيا (ستريليشا) في منطقة خاركيف. نفذت الوحدات التابعة لمجموعة القوات المركزية عمليات ناجحة ونتيجة لذلك أنقذت جمهورية دونيتسك الشعبية مستوطنة كيراميك وعززت مواقعها في المنطقة.

وقال البيان إن 34 جنديًا أوكرانيًا استسلموا خلال الاشتباكات، كما تم إسقاط 46 طائرة بدون طيار تابعة للجيش الأوكراني.

وقال البيان: “منذ بداية العملية العسكرية، تم الاستيلاء على 594 طائرة، و270 طائرة مروحية، و23 ألفاً و951 طائرة بدون طيار، و515 منظومة صواريخ دفاع جوي، و15 ألفاً و981 دبابة ومدرعة، و1286 قاذفة صواريخ متعددة الفوهات، و9 آلاف و494 مدفع هاوتزر ومدرعات”. قذائف هاون و 21 من الجيش الأوكراني “تم تدمير 1600 مركبة عسكرية خاصة”. تم تضمين المعلومات.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن حزمة أسلحة ومعدات جديدة بقيمة 400 مليون دولار لأوكرانيا.

وذكر في البيان أن الحزمة الجديدة تشمل منظومات باتريوت للدفاع الجوي، ومنظومات صواريخ أرض جو، ومنظومات ستينغر المضادة للطائرات، ومنظومات صاروخية مدفعية عالية الحركة، ومركبات مدرعة، وذخيرة للدبابات والمدافع، وعدد كبير من الأسلحة. المعدات العسكرية. وفيما يتعلق بمساعدات الأسلحة، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكين: “اليوم، أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة أسلحة ومعدات بقيمة 400 مليون دولار لدعم شعب أوكرانيا الشجاع. وأضاف أن “الولايات المتحدة ستواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا في الحرب ضد العدوان الروسي”.

وأعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن امتنانه للحزمة المعلن عنها حديثًا وقال: “أنا ممتن لجو بايدن. ستساعد هذه المساعدة الأمريكية الحيوية وفي الوقت المناسب في إنقاذ أرواح المدنيين وتعزيز المقاتلين الأوكرانيين على الخطوط الأمامية. وهذا سيسمح لنا أيضًا بحماية مدننا ومجتمعاتنا بشكل أفضل ضد الهجمات الإرهابية الجوية الروسية المستمرة على البنية التحتية الحيوية ومنشآت الطاقة في أوكرانيا. وأضاف: “تواصل الولايات المتحدة دورها القيادي في دعم أوكرانيا، وهذا أمر له أهمية تاريخية”.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *