السبت أبريل 27, 2024
الأخبار

الحكم على «ملك العملات الرقمية» بالسجن 25 عامًا

مشاركة:

الأمة| حُكم على “ملك العملات الرقمية” بالسجن لمدة 25 عامًا بتهمة سرقة 8 مليارات دولار من المشتركين في منصته لأغراض خاصة.

وحكم على الأمريكي سام بانكمان يوم الخميس 28 مارس 2024 بالسجن لمدة 25 عامًا بتهمة “الاحتيال المالي” في محكمة في مانهاتن.

اتُهم سام بانكمان، الذي عُرف لسنوات باسم “ملك العملات الرقمية”، بـ “سرقة 8 مليارات دولار” من المشتركين في منصته.

وأصدر قاضي المقاطعة الأمريكية لويس كابلان الحكم في جلسة استماع بمحكمة مانهاتن بعد رفض ادعاءات بانكمان.

وأخبر بانكمان المحكمة أن المشاركين في FTX لم يخسروا أموالاً، لكن القاضي كابلان “دحض” ادعاءاته، وقال كابلان بعد المحاكمة: “لم يُظهر مصرفنا أي ندم”.

في يوم 2023-11-03، أقر سام بانكمان، المالك السابق لمنصة FTX المفلسة والمتهم بالاحتيال المالي، بالذنب في جميع التهم الموجهة إليه ويمكن أن ينتهي به الأمر بالسجن لمدة 110 سنوات.

اتُهم بانكمان بسبع تهم، تمت تبرئته منها جميعًا؛ وتحمل خمس من التهم عقوبة قصوى مدتها 20 عامًا، بينما تصل عقوبة التهمتين الأخريين إلى خمس سنوات كحد أقصى، ليصل المجموع إلى 110 سنوات.

ويصف بعض القضاة الأمريكيين قضية بانكمان بأنها واحدة من أكبر قضايا الاحتيال المالي.

وقال كابلان قبل أن يذهب إلى: “كان (بانكمان) يعلم أنه كان مخطئا، وكان يعلم أنه مذنب. وكان نادما على القيام برهان سيئ للغاية بشأن كشف أمره، لكنه لا يعترف بأي شيء كما لو كان لديه الحق في القيام بذلك”. محكمة.

وخلال شهادته التي استمرت 20 دقيقة أمام المحكمة، اعترف سام بانكمان فريد بأن المشاركين على منصته المفلسة كانوا منزعجين وعرض الاعتذار لزملائه السابقين على المنصة، لكنه لم يعترف بأي جريمة.

وقرر “ملك العملات الرقمية” استئناف قرار المحكمة.

أصبح سام بانكمان، خريج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، مليارديرًا قبل سن الثلاثين عندما شارك في تأسيس FTX في عام 2019، مما يجعلها ثاني أكبر منصة للعملات الرقمية في العالم.

وفي 11 نوفمبر 2013، انهارت إمبراطورية بانكمان الرقمية وأعلنت إفلاسها بعد كشف العديد من عمليات الاحتيال واتهامات بخلط أموال المستثمرين مع أصولها الخاصة.

في 12 ديسمبر 2022، ألقت حكومة جزر البهاما القبض على بانكمان ووجهت إليه ثماني تهم تتعلق بغسل الأموال والاحتيال، وتم تسليمه إلى الحكومة الأمريكية في 21 من الشهر نفسه.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب