الخميس مايو 9, 2024
اقتصاد سلايدر

في معرض هانوفر

تسعى إندونيسيا إلى التعاون في مجال تنمية الموارد البشرية  

سعت وزارة الصناعة الإندونيسية إلى إقامة تعاون في مجال تنمية الموارد البشرية الصناعية في معرض هانوفر ميسي 2024 في ألمانيا، الذي أقيم في الفترة من 22 إلى 26 أبريل.

وتم متابعة التعاون على هامش منتدى الأعمال الذي نظمه الجناح الإندونيسي في المعرض، والذي ناقش دعم التحول الرقمي، وخاصة لتنمية الموارد البشرية.

وقال مسرخان، رئيس وكالة تنمية الموارد البشرية الصناعية بالوزارة، في بيان أصدره مكتبه يوم السبت: “من المتوقع أن يؤدي منتدى الأعمال إلى زيادة تعاوننا وتوسيع الفرص التجارية لنمونا الاقتصادي”.

غير إن BPSDMI أجرت مناقشات ثنائية مع شركة IFM الألمانية التي تعمل في قطاع التكنولوجيا الذكية.

ووفقا له، قدمت IFM، التي لديها أيضًا فروع في إندونيسيا، خططًا لبرامج وأنشطة تعاونية مع BPSDMI من خلال مركز الصناعة الرقمية (PIDI 4.0)، والذي يكرر التعاون بين BPSDMI وشركة ألمانية أخرى لتصنيع معدات التصنيع، FESTO.

بالإضافة إلى ذلك، عقد مسرخان أيضًا اجتماعًا ثنائيًا مع سوليناترا، وسيقوم بمتابعة مقترحات التعاون في مجال تنمية الموارد البشرية الصناعية وكذلك التحول الرقمي مع إعطاء الأولوية للاستدامة والصناعة الخضراء.

وأشار إلى أن PIDI 4.0 هو جزء من أولويات خارطة الطريق “صنع إندونيسيا 4.0” التي أطلقها الرئيس جوكو ويدودو في عام 2018.

وقد تم بناء المنشأة لتحويل الصناعات الإندونيسية ومساعدتها على التحديث. وأبلغ أن لديها حاليا 48 شريكا وطنيا ودوليا يتكونون من شركات صناعية وجمعيات ومؤسسات تعليمية وشركاء تعاونيين آخرين.

وفي وقت سابق، نجحت وزارة الصناعة في إنشاء 13 تعاونًا صناعيًا بقيمة تزيد عن 5 تريليون روبية (1 دولار أمريكي = حوالي 16.241 روبية) في معرض هانوفر ميسي الصناعي العالمي لعام 2024.

وتم التوقيع على اتفاقيات التعاون الـ 13، والتي تشمل اتفاقيات مع TechnoGIS وFRAUNHOFER IPK للبحث التعاوني وتطوير مراقبة الغابات، في اليوم الثالث من الحدث. فيما ناقشت إندونيسيا الخطوات الإستراتيجية لتقليل انبعاثات الكربون في القطاع الصناعي في منتدى صياغة الصناعة الذكية والمستدامة، والذي كان جزءًا من معرض هانوفر ميسي 2024 في ألمانيا.
وأشار وزير الصناعة أجوس جوميوانج كارتاساسميتا في بيانه يوم الخميس إلى أن جانبه واصل تشجيع تحول الاقتصاد الدائري في قطاع التصنيع بالإضافة إلى أن ذلك مهم من أجل الحفاظ على استدامة الموارد وتجديد مصادر المواد الخام واستكشاف الإمكانات الاقتصادية غير المستغلة.
أحد الجهود المبذولة للحفاظ على الاستدامة هو الاستفادة من المنتجات الثانوية للمواد الخام الصناعية حتى لا تضر البيئة وأوضح: “عندما يرى الآخرون أن المخلفات بمثابة إلهاءات أو تحديات، فإننا نراها كفرص. لذلك، فإن أحد تركيزنا هو تقليل الفجوة بين قدرة صناعة إعادة التدوير والنفايات البلاستيكية القابلة لإعادة التدوير”.
انعقد منتدى صياغة الصناعة الذكية والمستدامة في الفترة من 22 إلى 26 أبريل وحضره أصحاب المصلحة في الصناعة والمسؤولون الحكوميون والأكاديميون وعامة الناس.

وقال كارتاساسميتا إن القطاع الصناعي هو أحد المساهمين الرئيسيين في انبعاثات الكربون. ومن ثم، يجب تنفيذ سياسة تحول الطاقة في إندونيسيا للحد من الانبعاثات في هذا القطاع من خلال إعطاء الأولوية لمصادر وتكنولوجيات الطاقة منخفضة الكربون.

وفي الوقت نفسه، صرح ديستي ألكانو، الرئيس التنفيذي ومؤسس أكاديمية الطاقة الإندونيسية (ECADIN)، أن التعاون مع الوزارة يهدف إلى خلق مستقبل أكثر اخضرارًا من خلال تسريع تحول الطاقة في البلاد.

وقالت إن ECADIN تشجع أيضًا النمو المستدام من خلال الدعوة التي تربط بين المهارات والمعرفة والأنشطة التجارية ومرافق التمويل كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم في افتتاح جناح إندونيسيا في معرض هانوفر ميسي 2024.
وكانت الاتفاقية عبارة عن استثمار في قطاع إعادة تدوير النفايات للمدن الصناعية في جزر رياو، بقيمة استثمارية تزيد عن 5 تريليون روبية ( حوالي 308 مليون دولار أمريكي). وفق وكالة أنتارا.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب