الجمعة مايو 3, 2024
تقارير سلايدر

في باكستان

الحكومة تفتح جراح حركة الإنصاف وترفض الحديث مع الإرهابيين

فتحت مقاعد الخزانة جراحا قديمة لحزب تحريك الإنصاف الباكستاني – الآن مجلس الاتحاد السني اليوم الجمعة عندما ذكّرت الجمعية الوطنية بأن حكومة حركة الإنصاف الباكستانية هي التي سمحت بإعادة توطين الإرهابيين في باكستان خلال فترة حكمها. الحيازة وتعرض المواطنين للإرهاب مرة أخرى.

لكن الحكومة أوضحت أنه لن تكون هناك محادثات مع التنظيمات الإرهابية وسيتم إعطاؤها جرعة من دوائها الخاص. وقال وزير القانون والعدل الاتحادي السيناتور عزام نظير ترار على أرضية المنزل: “بكل وضوح، قررت الحكومة أنه لن تكون هناك محادثات مع الإرهابيين” وسيتم تعويض الإرهابيين بعملاتهم المعدنية.”

وذكّر وزير القانون المجلس بأن حكومة حركة PTI آنذاك قد رتبت إحاطة أمنية في البرلمان، وسمحت بعد ذلك بإعادة توطين آلاف الإرهابيين في البلاد، الذين طردتهم الشرطة والجيش والشعب الباكستاني. وأعرب وزير القانون عن أسفه لأن “مواطني باكستان تعرضوا مرة أخرى للإرهابيين”.

قبل الانتخابات وبعدها، انتقدت الأحزاب المدرجة في الائتلاف الذي يقوده حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية – جناح نواز بشدة سياسة إعادة توطين الإرهابيين التي تنتهجها حكومة حركة PTI،

ودعت إلى إجراء تحقيق شامل في إطلاق سراح الأفراد المحظورين المرتبطين بحركة طالبان باكستان (TTP) كما شككوا في قرار دعوتهم للاستقرار في المناطق القبلية في البلاد من قبل رئيس الوزراء السابق عمران خان، المسجون حاليًا ويواجه قضايا متعددة.

ومؤخراً، شهدت باكستان تصاعداً في الهجمات الإرهابية، بما في ذلك على مواطنين صينيين، ومنذ ذلك الحين تعمل الحكومة وقوات الأمن على وضع استراتيجيات لحماية الناس وهزيمة الإرهاب.

وقال وزير القانون إن الحكومة تنتهج سياسة عدم التسامح مطلقا، ​​قائلا إن المؤسسات الأمنية إلى جانب الحكومات الفيدرالية وحكومات المقاطعات تقاتل الإرهابيين. وقال إن منتسبي القوات الأمنية يضحون بحياتهم من أجل حماية المواطنين والوطن.

وردا على سؤال، قال ترار إن حكومة بلوشستان تتخذ خطوات لمعاقبة الإرهابيين المتورطين في حادث نوشكي وأن الحكومة الفيدرالية تقدم كل المساعدة لحكومة المقاطعة من خلال المؤسسات المختلفة كلما وأينما كان ذلك مطلوبا.

وأكد أن الجهود جارية لتفكيك البنية التحتية للتنظيمات الإرهابية، مضيفًا أن الوكالات الحكومية الفيدرالية على أهبة الاستعداد لدعم حكومات المقاطعات، بما في ذلك عملياتها ضد اللصوص في مناطق كاشا. وقال وزير القانون إن باكستان تواجه الإرهاب على مدى العقود الأربعة الماضية وأن حل هذه القضية سيستغرق وقتا.

وردا على أسئلة مختلفة، أكد وزير القانون مجددا أن الحكومة الاتحادية من خلال وزارة الداخلية ستواصل تقديم الدعم لحكومات المقاطعات ضمن حدود القانون والقواعد لمكافحة الإرهاب.

وردا على سؤال آخر، قال ترار إن الحكومة تطرح القضايا في المنتدى المناسب عندما تكون هناك أدلة قوية ومعلومات موثوقة عن تورط أي عنصر أجنبي في حادث إرهابي. وقال أيضًا إن الأمر متروك لأفغانستان بشأن الطريقة التي تريد بها إقامة علاقة مع أي دولة أخرى عندما تم لفت انتباهه نحو العلاقات الأفغانية الهندية.

في هذه الأثناء، لفت وزير الإعلام والإذاعة عطا الله ترار انتباه مجلس النواب إلى بيان صادر عن مسؤول PTI ضد المملكة العربية السعودية عندما زعم أن المملكة متورطة أيضًا في عملية تغيير النظام المزعومة عندما تمت الإطاحة بحكومة PTI.

وقال وزير الإعلام إن هناك تصريحات متعددة من مسؤولي حزب PTI فيما يتعلق بأصدقاء باكستان، قائلًا إن أحد المسؤولين يقول شيئًا ما والحزب يصدر دحضًا له، مشيرًا إلى أن PTI اتهمت في وقت سابق الولايات المتحدة بإطاحتها من السلطة في أبريل 2022 قبل الاستيلاء عليها. انعطاف على شكل حرف U.

واتهم ترار رئيس الوزراء السابق عمران خان باللعب بشكل معتاد بالسياسة الخارجية، زاعمًا أنه تنازل عن النظام السري للسلك الدبلوماسي عندما ناقش مسألة التشفير علنًا.

وشهدت جلسة الجمعة أيضًا إيقاف عضوين في SIC هما جامشيد أحمد داستي ومحمد إقبال خان. وقال رئيس البرلمان الوطني أياز صادق إنهم استخدموا لغة مسيئة، واقتربوا من حجر رئيس البرلمان بطريقة تهديدية، وأطلقوا الصافرات والأبواق وهو ما لم يحدث في البرلمان من قبل، ورددوا شعارات غير مقبولة، ورفعوا لافتات ولافتات، وانغمسوا في سلوك مشاكس وتآكلوا. حرمة البيت .

قال المتحدث إن داستي وخان انتهكا المادة 30 من القواعد الإجرائية وتسيير الأعمال في الجمعية الوطنية لعام 2007. وبعد ذلك، قام صادق، أثناء اتهامه لاثنين من الأعضاء بتجاهل سلطة رئيس مجلس النواب وعرقلة الإجراءات، بطرح سؤال على المجلس إذا كان داستي وسيتم تعليق خان لبقية الجلسة في الوقت الحالي. وصوت المجلس لصالح تعليق عضوي SIC.

وفي خضم الإجراءات، أدى عضوان منتخبان حديثًا في مجلس الاتحاد السني، بير زهور حسين قريشي وصدف إحسان، اليمين الدستورية. ومع ذلك، ظهرت اعتراضات من أعضاء JUI-F بشأن أداء صدف إحسان اليمين، متنازعة على ترشيحها. للمقعد المحجوز.

ورد رئيس مجلس النواب صادق مستشهدا بإخطار لجنة الانتخابات الباكستانية كأساس لأداء القسم لأحسان. وثم رفع رئيس الجلسة الجلسة للاجتماع مرة أخرى يوم 27 أبريل الساعة 5 مساءً. وفقًا  لوكالة منبر

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب