الثلاثاء مايو 21, 2024
اقتصاد

الذهب ينخفض 40 دولار للأوقية

مشاركة:

الأمة| تستمر أسعار الذهب في الانخفاض إلى ما دون مستوى 2300 دولار للأوقية.

انخفض سعر الذهب اليوم الثلاثاء 30-04-2024 بمقدار 39 دولاراً؛ وتم تداوله عند 2,293 دولارًا للأوقية. وهذا هو أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.

ويعد تراجع التفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة المصرفية في الولايات المتحدة هو السبب الرئيسي لانخفاض أسعار الذهب.

ومن المتوقع أن يعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي قراره بشأن سعر الفائدة غدا عند الساعة 21:00 بتوقيت أربيل. وتتجه غالبية التوقعات إلى إبقاء سعر الفائدة عند 5.25% إلى 5.5%.

وفي وقت لاحق، في تمام الساعة 9:30 مساءً، سيلقي جيروم باول، رئيس البنك، كلمة حول أحدث التوقعات للاقتصاد الأمريكي. ومن المتوقع أن يكون لخطابه تأثير كبير على السوق.

ويأتي الاجتماع والخطاب في وقت حساس: التجار والمستثمرون ليسوا إيجابيين بشأن تصريحات بول.

ويريد البنك خفض التضخم إلى 2%، لكن المعدل انخفض الشهر الماضي من 3.2% إلى 3.5%. وقد دفع هذا المستثمرين إلى توقع ألا يحتوي خطاب بول على أي تلميح لخفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

قال جيروم بول في السابق عدة مرات إنهم سيخفضون أسعار الفائدة هذا العام. وكان من المتوقع أن تبدأ الولايات المتحدة خفض التضخم في يونيو/حزيران، لكن بول قال في المرة الماضية: “لقد ضعفت ثقتنا في أن التضخم سينخفض ​​نحو هدفنا البالغ 2 في المائة. وهذا عكس التوقعات.

ويتوقع التجار الآن أن تقوم الولايات المتحدة، في أحسن الأحوال، بخفض أسعار الفائدة المصرفية مرتين هذا العام. وقد تم بالفعل تحديد إمكانية إجراء ثلاثة تخفيضات. ورغم كل ذلك ارتفع سعر الذهب نحو 250 دولاراً منذ بداية العام.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب