السبت أبريل 27, 2024
الأخبار سلايدر

العليمي: مزايدة الحوثيين بأوجاع الفلسطينيين «مفضوحة»

مشاركة:

الأمة| وجه رئيس مجلس القيادة اليمني، رشاد العليمي، انتقادات لاذعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران بسبب هجماتها المستمرة ضد السفن في البحر الأحمر.

وخلال اجتماع مع قيادات وزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن، الخميس، طالب رشاد العليمي، الأجهزة المعنية بضرورة رفع اليقظة لمواجهة أي احتمالات.

وقال إن اليمن يواجه تحديات غير مسبوقة وانعكاسات أمنية واقتصادية خطيرة في الوقت الراهن مع استمرار تصعيد الحوثيين على مختلف الجبهات، واصفًا تداعيات هجماتهم على المنشأت النفطية والأمن البحري بـ«الإرهابية».

وأضاف: «إن التداعيات الاقتصادية على الأوضاع الإنسانية، ضاعفت من عبء المؤسسة الأمنية في حماية السلم الاجتماعي؛ لأنه كلما توافرت الظروف المعيشية المعقولة للمواطنين، انعكس ذلك في سلوكيات المجتمع، واهتماماته، وبالتالي تحسين أمنه وفرص رقيه وتقدمه».

وأشار رئيس مجلس القيادة إلى أن الموقف الرئاسي والحكومي ينحاز دائمًا إلى مصالح الشعب اليمني وتخفيف معاناته وتحسين ظروفه المعيشية في حين اختارت الميليشيات الحوثية الذهاب إلى تصعيد جديد عبر البحار والمزايدة بأوجاع الشعب الفلسطيني بغطاء ودعم من النظام الإيراني.

وأضاف: «حين نتحدث عن هذه الانعكاسات المدمرة للتطورات الإقليمية فإنما نشير أيضًا إلى التهديدات الإرهابية المتزايدة في الداخل المتمخضة عن هذه المزايدة والتعبئة المفضوحة باسم القضية الفلسطينية العادلة». كما شدد على أن فرص استقرار العمل من الداخل مرهون بدور المؤسسة الأمنية والأجهزة الاستخبارية المختلفة، داعًا إلى رفع اليقظة الدائمة تحسبا لأي تهديدات.

واختتم حديثه خلال الاجتماع، قائلًا: «إن الرهان على المؤسسة الأمنية لن يتزعزع لإحداث الفارق في إطار مجتمعاتنا المحلية وفي سياق معركتنا المركزية لاستعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب الميليشيات الإرهابية».

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب