الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار بدون قسم سلايدر

الكرملين يعلق على تصريح الزعيم الشيشاني بشأن دعم الفلسطينيين

أعرب الزعيم الشيشاني رمضان قديروف عن دعمه للفلسطينيين، قال الكرملين إن روسيا تحتفظ بعلاقات دبلوماسية تاريخية مع طرفي الصراع.

دعم للفلسطينيين

لدينا علاقات تاريخية طويلة الأمد مع الفلسطينيين، ونواصل تعزيز الاتصالات، بما في ذلك على المستوى الرفيع. وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: “لكن في الوقت نفسه، لدينا علاقات مع دولة إسرائيل، والتي لدينا معها أيضًا الكثير من القواسم المشتركة، لا سيما العدد الكبير من مواطنينا الذين يقيمون في هذه الدولة”. نحن نحافظ على العلاقات مع الطرفين”.

الجهود الدبلوماسية

وردا على سؤال حول طبيعة دعم روسيا للفلسطينيين، قال بيسكوف إن موسكو منخرطة بنشاط في الجهود الدبلوماسية وتشارك في أشكال مختلفة بحثا عن أسس للتسوية. وقال اليوم الثلاثاء: “نعتزم مواصلة بذل الجهود ولعب دور في مجال المساعدة في إيجاد طريقة للتسوية”.

وأضاف بيسكوف أن مواعيد الزيارة المعلنة للرئيس الفلسطيني محمود عباس لموسكو لم يتم تحديدها بعد، لكنه قال إن الزيارة تم التخطيط لها مسبقا.

وفي مقطع فيديو نُشر  الإثنين، أعرب قديروف عن “دعمه الكامل” للفلسطينيين واقترح نشر قوات “صنع السلام” التابعة له في مهمة لتسوية الصراع في الكيانالصهيوني. كما دعا قديروف “الدول الإسلامية والإسلامية والعربية إلى إصدار بيان مشترك لحماية إخوانهم المسلمين” وألقى باللوم على الغرب وأوروبا في الصراع في الكيان الصهيوني وفق سي إن إن.

وفي وقت سابق من أمس  الاثنين، أعرب بيسكوف عن قلقه الكبير إزاء تصعيد الصراع الصهيوني الفلسطيني ودعا إلى حل سلمي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب