السبت أبريل 27, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا: التخفيف من حدة الفقر هو أولوية جدول أعمال التنمية

سلطت وزارة تخطيط التنمية الوطنية الضوء على أن التخفيف من حدة الفقر يمثل أولوية في أجندة التنمية الوطنية.

وقال نائب الوزارة لشؤون السكان والتوظيف، المالكي، في الندوة الوطنية نحو إندونيسيا مزدهرة 2045، والتي تمت متابعتها عبر الإنترنت اليوم الخميس، “لقد تمت ترجمتها إلى أطر سياسية وميزانية ومؤسسية وتنظيمية تشمل مختلف الوزارات والمؤسسات”.

أحد الأهداف الرئيسية لخطة التنمية الوطنية طويلة الأجل 2025-2045 (RPJPN) هو خفض معدل الفقر المدقع إلى الصفر في المائة بحلول عام 2045.

وأشار إلى أنه كوزارة تشرف على تحقيق أهداف التنمية بتوجيه من الرئيس، فإن تلعب وزارة التخطيط التنموي الوطني دورًا في توقع المخاطر المحتملة التي تم رسمها مسبقًا من خلال السياسات.

في سياق الفقر، لا يزال التفاوت الاجتماعي في إندونيسيا يعتبر كبيرا. وفي السنوات العشر الماضية، انخفض عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر بما لا يزيد عن 500 ألف سنويا.

بالإضافة إلى ذلك، ومن خلال النهج الرئيسي الحالي، وهو تمكين المجتمع، أكد المالكي أن وزارته تستكشف أيضًا أساليب أخرى للتخفيف من حدة الفقر. وأوضح أن وزارته تعمل حاليا على وضع خطة عمل حكومية لعام 2025 للرئيس المقبل.

وأضاف: “نعمل حاليًا أيضًا على إعداد بعض برامج أو رؤية ومهام الفوز السريع التي تم تحديدها في حملته (الرئيس المنتخب)، والتي يمكن مواءمتها مع أهدافنا طويلة المدى في عام 2045”.كما أوجز العديد من السياسات التي اتخذتها الحكومة لمعالجة الفقر في السنوات الخمس الماضية.

وتركز ثلاثة من البرامج الحكومية على تخفيف العبء الواقع على الناس من خلال المساعدة الاجتماعية، وزيادة دخل الناس من خلال الوصول الاقتصادي لإنشاء أعمال تجارية منتجة، وزيادة التمكين المجتمعي والاستقلال في مختلف المناطق التي تعاني من الفقر.

وتشمل الأساليب الأخرى التي اتخذتها الحكومة دمج التخطيط والبرامج والميزانية في الوزارات والمؤسسات المتعلقة بالفقر المدقع، فضلا عن الرصد والتقييم المنتظم للتأكد من فعالية تنفيذ البرامج.

وقال “لقد عملنا على هذه المجالات الرئيسية الثلاثة في السنوات الخمس الماضية، وخاصة للحد من الفقر والقضاء على الفقر المدقع، والذي نستهدف أن يصل إلى الصفر في المائة بحلول عام 2024”. وفق وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب