السبت مايو 4, 2024
اقتصاد سلايدر

تعاون بين مصر وكوريا الجنوبية في القطاع اللوجستي

الأمة/ أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في سيئول ،اليوم الخميس،انهاتعمل على تنفيذ مشروع إنشاء البنية التحتية للطاقة الخضراء لقناة السويس من خلال المساعدة الإنمائية الرسمية، علي أن يساهم هذا المشروع في تحويل قناة السويس صديقة للبيئة.

جاء ذلك في لقاء وزير التجارة “جيونغ إن-كيو”مع رئيس هيئة قناة السويس المصرية أسامة ربيع في سيئول وناقش معه سبل التعاون في القطاع اللوجستي.

وثمن ربيع مساهمة كوريا الجنوبية التي قدمت الدعم لتدريب القوى العاملة التقنية في تطوير قناة السويس، وعبر عن أمله في تعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية في مجالات بناء السفن والموانئ والشحن البحري وغيرها.

ودعا “جيونغ” الجانب المصري إلى مشاركته النشطة والتعاون في فعاليات الأعمال مثل قمة الأعمال للقمة الكورية الإفريقية المقرر عقدها في يونيو في سيئول.

وطلب جيونغ من ربيع تقديم الدعم لضمان المرور الآمن للسفن الكورية الجنوبية التي تمر عبر قناة السويس، وتقديم الدعم الفوري في حالات الطوارئ لها.

ومن جانب آخر، قالت هيئة ميناء أولسان في وقت سابق من الأسبوع إن رئيسها كيم جيه-غيون التقى مع رئيس هيئة قناة السويس المصرية أسامة ربيع في يوم 23 أبريل في مقرها في أولسان على بعد 414 كيلومترا جنوب شرق سيئول، لمناقشة إنشاء نظام التعاون لتهيئة ميناء يعتمد على الطاقة الصديق للبيئة

وتبادل الجانبان وجهات النظر المختلفة بشأن تهيئة ميناء صديق للبيئة يعتمد على الغاز الطبيعي المسال.

وعلى وجه الخصوص، ناقشا نقاط الاتصال للمشاريع الجاري تنفيذها للحد من الغازات الدفيئة في قطاعي الشحن البحري والموانئ واتفقا على إعداد إجراءات التعاون المتبادل.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب