السبت أبريل 27, 2024
أمة واحدة سلايدر

باكستان تفتتح معرض للمخطوطات القديمة النادرة للقرآن الكريم

افتتحت باكستان  اليوم الأربعاء المعرض الذي استمر ثلاثة أيام لمخطوطات القرآن الكريم النادرة والقديمة  في الصفا جولد مول وذلك بمناسبة شهر رمضانالمبارك.

حيث قامت رئيسة مجلس الفكر الإسلامي الدكتورة قبلة أياز بافتتاح المعرض رسميًاً والذي نظمته السفارة الإيرانية ومركز الأبحاث الفارسي الإيراني الباكستاني.

هذا وقد أعرب رئيس مجلس إدارة الغرفة عن تقديره للمبادرة الثقافية ووصف المشاركة الحماسية للناس في معرض المخطوطات القرآنية بأنها مظهر من مظاهر الصداقة الطويلة الأمد بين شعبي إيران وباكستان.

وقال إن القرآن الكريم محور أساسي لوحدة وقرب قلوب الأمة الإسلامية وفي المعرض، إلى جانب المخطوطات القرآنية، تم عرض لوحات الخط والأعمال الفنية وعرضها على الجمهور.

غير إن هذه المصاحف مكتوبة بخط النستلق وثلث النسخ الجميل، وبعضها مزين بماء الذهب وألوان وأنماط أخرى من الزهور والشجيرات ويضم المعرض عشرات المخطوطات الأصلية للقرآن، بعضها مصحوب بترجمات فارسية.

وأشار المنظم إن وجود نسخ من القرآن الكريم عمرها 800 عام هو تأكيد على الوضع التاريخي لإرث النبي محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين وشارك في الفعالية عدد كبير من الخطاطين والناشطين ومحبي الفن.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب