الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار

بايدن عن «هجوم الأردن»: «قلب أمريكا مثقل بالحزن اليوم»

مشاركة:

الأمة| أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزنه الشديد إزاء الهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية بالأردن بطائرة مسيرة اليوم الأحد، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الجنود الأمريكيين.

وقال بايدن في أول تعليق له على الهجوم، إن «قلب أمريكا مثقل بالحزن اليوم، الليلة الماضية، قُتل ثلاثة من أفراد الجيش الأمريكي وجرح العديد خلال هجوم جوي بدون طيار على قواتنا المتمركزة شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية في حين أننا لا نزال نجمع حقائق حول هذا الهجوم، نحن نعلم أنه تم تنفيذه من قبل الجماعات المتشددة المتطرفة المدعومة من إيران العاملة في سوريا والعراق».

وتعهد الرئيس الأمريكي بأن بلاده ستحاسب كل المسؤولين في الوقت والطريقة التي تختارها، واصفًا الجنود الثلاثة الذين فارقوا الحياة بـ«الوطنيين».

وأضاف: «معًا، سنحافظ على التزامنا المقدس تجاه عائلاتهم وسنسعى جاهدين لنكون جديرين بشرفهم وشجاعتهم، سنواصل طريق التزامهم بمحاربة الإرهاب».

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان رسمي عن مقتل 3 من جنودها وإصابة 25 آخرين في هجوم لطائرة مسيرة على قاعدة أمريكية شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب