الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

تركيا تكشف عن هوية أحد منفذي الهجوم الإرهابي في أنقرة

الأمة/ كشفت الداخلية التركية عن هوية أحد منفذي الهجوم الارهابي في أنقرة أمس، هو “حسن أوغوز” عضو حزب العمال الكردستاني،ا لملقب كانيفار إردال ،وتستمر الجهود للتعرف على الإرهابي الآخر.
 
وقالت الداخلية في بيان الوزارة أنه تم إحباط محاولة الهجوم الغادرة التي نظمها إرهابيان على وزارة الداخلية أمس وتم تحييد الإرهابيين نتيجة الرد الفوري من رجال الشرطة الأبطال.

ونتيجة للبحث وتحليل الحمض النووي، تبين أن أحد الإرهابيين هو حسن أوغوز، الملقب بـ “كانيفار إردال”، وهو عضو في المنظمة الإرهابية الانفصالية PKK/KCK.

وجاء في البيان أن “الجهود مستمرة للتعرف على الإرهابي الآخر. والتحقيقات التي بدأتها وحداتنا الأمنية مستمرة. وستستمر حربنا ضد الإرهاب بكل عزيمة وإصرار حتى يتم تحييد آخر إرهابي”.

يذكر أن انتحاري فجر عبوة ناسفة في قلب العاصمة أنقرة، الأحد، قبل ساعات من عودة البرلمان للانعقاد عقب العطلة الصيفية، كما قتل مهاجم ثان في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، إن شرطيين أصيبا بجروح طفيفة خلال الهجوم الذي وقع قرب مقر وزارة الداخلية.

أضاف كايا أن المهاجمين وصلا إلى مكان الحادث على متن سيارة تجارية خفيفة.

وقع التفجير في حي يضم مقار عدد من الوزارات إضافة إلى البرلمان الذي يتوقع بأن يفتتح دورته الجديدة بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي كان من المقرر بأن يلقي كلمة أثناء المناسبة، وفق وسائل إعلام تركية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب