الأحد مايو 12, 2024
الأخبار

تفاصيل اغتيال «أم فهد» البلوجر العراقية

مشاركة:

الأمة| قتلت أم فهد، البلوجر العراقية الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، برصاص مسلح كان يستقل دراجة نارية خارج منزلها في بغداد يوم الجمعة، وقالت وزارة الداخلية إنها تحقق في جريمة القتل.

اغتيال البلوكر أم فهد

واغتيلت أم فهد، المعروفة رسمياً باسم غفران سوادي، على يد مسلح مجهول داخل سيارتها المتوقفة خارج منزلها في حي زيونة ببغداد.

وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان إن “التحقيقات لا تزال مستمرة وفي بدايتها” بشأن جريمة القتل، وأن الوزارة شكلت “لجنة متخصصة لمعرفة ملابسات مقتل امرأة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مهاجمين مجهولين.”

وحصدت أم فهد عشرات الآلاف من المتابعين على تيك توك وانستجرام لنشرها مقاطع فيديو لها بملابس ضيقة وهي ترقص على أنغام الموسيقى العراقية وموسيقى البوب، وفي فبراير/شباط 2023، حُكم عليها بالسجن ستة أشهر بتهمة “المساس بالحياء والأخلاق العامة”، بحسب حكم المحكمة.

وسرعان ما انتشرت لقطات اغتيال العراقية أم فهد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مارس/آذار، أعلن وزير الاتصالات العراقي عن خطط لحظر تطبيق “تيك توك” – الذي يستخدمه الملايين في العراق – للمساعدة في “تفكيك النسيج الاجتماعي العراقي”، وقد أثار التطبيق مراراً وتكراراً جدلاً بين شرائح من السكان المحافظين في العراق، الذين اتهموه بتدمير النسيج الاجتماعي في البلاد وإحداث تأثير ضار على الشباب.

داليا نعيم وأم فهد

يذكر أنه في ابريل الماضي تعرضت البلوكر داليا نعيم، للاختطاف وتم الاعتداء عليها، وعقب ذلك اتهمت داليا نعيم البلوكر أم فهد بالوقوف وراء الحادث من أجل الانتقام منها، بعد سلسلة من المشاجرات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بين الاثنين.

ولجأت حينها أم فهد، إلى حساباتها الرسمية وادعت أنها لا علاقة لها بالأحداث، وتمنت لداليا الشفاء العاجل.

في عام 2018، قُتلت عارضة الأزياء العراقية الشهيرة والمؤثرة تارا فارس بالرصاص في بغداد، في وقت شهدت فيه البلاد سلسلة من جرائم قتل النساء.

‏تابع قناة جريدة الأمة الإلكترونية في يوتيوب

تابع قناة جريدة الأمة الإلكترونية في واتساب

موضوعات ذات صلة
داليا نعيم .. «بلوجر» تثير جدلا في العراق

الأمة| طفا إلى السطح مؤخرا اسم داليا نعيم وهي شخصية أقرأ المزيد

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب