الخميس يوليو 4, 2024
الأخبار سلايدر

«جاءت مُفعمة بالأمل».. «الدويري» يُحلل مضمون كلمة أبو عبيدة الليلة

مشاركة:

الأمة| أكد اللواء فايز الدويري، الخبير العسكري، أن كلمة الناطق العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، جاءت مُفعمة بالأمل والإصرار والعزيمة والقدرة على مواصلة التصدي وجاء في الوقت الدقيق والمناسب ليريح أعصاب من كان ينتظر هذه الكلمة.

كلمة أبو عبيدة

وفي لقاء مع فضائية «الجزيرة» القطرية، مساء اليوم الأحد، قال اللواء فايز الدويري، إن أبو عبيدة جسد في كلمته الواقع حيث أن العدو حاول استعادة المواقع التي انسحب منها بعد الهدنة رغم أن القتال كان ضاريًا.

وأضاف أن قوات العدو تمكنت بسبب كثافة الهجوم وقوة القصف، الدخول في بعض المناطق الإضافية كالشجاعية وفي الأطراف الجنوبية للزيتون وجنوب غزة، واليوم تشهد هذه المناطق معارك ضارية أشبه بالملحمة.

خسائر العدو

وأوضح اللواء الدويري، أن أبو عبيدة، تحدث عن تدمير 180 آلية خلال 10 أيام من القتال، وهو ما يُعني أن عدد المصابين والقتلى خلال الفترة من بعد الهدنة وحتى اليوم أكثر من 1600 جندي صهيوني.

وأعلنت «القسام»، خوض مقاتليها معارك ضارية في شمال وجنوب قطاع وتدمير عدد من الدبابات الإسرائيلية، وقال الناطق العسكري الشهير بـ«أبو عبيدة» إن «مجاهدونا قاموا بتدمير 180 آلية عسكرية وقتلوا عددا كبيرا من الجنود خلال 10 أيام».

ويتعرض قطاع غزة لعدوان غاشم من قبل الاحتلال الصهيوني لليوم الـ65 منذ عملية طوفان الأقصى للمقاومة الإسلامية «حماس».

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب