الأثنين مايو 20, 2024
تقارير سلايدر

رفح تحت القصف.. الاحتلال يكثف غاراته على كافة أحياء المدينة

مشاركة:

الأمة| جدد الكيان الصهيوني «الغاشم»، قصف مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية.

رفح تحت القصف

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن طيران الاحتلال الصهيوني قصف مساء الثلاثاء «حي التنور» شرق مدينة رفح، فيما عرضت فضائية «القاهرة الإخبارية»، المصرية، مشاهد تُظهر قصف عنيف استهدف «حي السلطان» بالمدينة.

وتحت هاشتاج «رفح تحت القصف»، تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي «إكس» -تويتر سابقًا-، بنشر فيديوهات تُظهر وحشية الاحتلال بحق الأطفال والمدنيين في رفح.

غارات مكثفة

وشنت الطائرات الإسرائيلية غارات مكثفة الليلة على المناطق الشرقية والوسطى والغربية من مدينة رفح، ما أدى إلى ارتقاع العديد من الشهداء أغلبهم من الأطفال والنساء، بحسب «القاهرة الإخبارية».

وقصف الاحتلال منزلًا في حي تل السلطان الواقع بالمنطقة الغربية لرفح، وهو مّا أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والمصابين، كما شنت الطائرات غارة على محيط المستشفى الكويتي، وتتعرض المنطقة الشرقية للمدينة في الوقت الحالي لغارات عنيفة ومكثفة.

احتلال معبر رفح

وخلال اليومين الماضيين، فرضت الدبابات الإسرائيلية سيطرتها على معبر رفح بالكامل من الجانب الفلسطيني، ورفعت عليه أعلام الكيان الصهيوني بدلًا من الأعلام الفلسطينية وسط صمت مُخزي واضح من الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي.

في سياق متصل، أصدر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، بيانًا منذ قليل، أعرب خلاله عن قلقه العميق إزاء الأنشطة العسكرية الإسرائيلية المتزايدة في مدينة رفح.

وبحسب بيان صادر عن منظمة الأمم المتحدة خلال الساعات الماضية، فر نحو 40 ألف فلسطيني من رفح إلى خان يونس ودير البلح، لكن لا يزال أكثر من 1.4 مليون شخص معرضين للخطر في المدينة، بما في ذلك 600 ألف طفل.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب