الأثنين مايو 20, 2024
أمة واحدة سلايدر

شهر رمضان في كشمير المحتلة غدًا الثلاثاء

سيبدأ شهر رمضان المبارك في جامو وكشمير المحتلة اعتبارا من يوم غد حيث تم رؤية الهلال، حسبما أعلن مفتي الأراضي ناصر الإسلام.

وفقا لكشمير للخدمات الإعلامية، قال المفتي ناصر الإسلام في بيان صدر في سريناغار، «سيكون اليوم الأول من شهر رمضان يوم الثلاثاء في جامو وكشمير المحتلة. لقد شوهد الهلال، وهناك أدلة كافية».

وذكر أنه بعد مشاورات شاملة مع اللجنة المكونة من 10 أعضاء، والتي تضم ميرويز عمر فاروق ومولانا رحمة الله وغيرهم من علماء المسلمين ، تقرر بالإجماع أن يكون اليوم الأول من شهر الصيام هو الثلاثاء في كشمير.

وقدم المفتي ناصر تحياته لشعب كشمير بمناسبة بداية شهر الصيام، قائلا إنه يجب على الناس الصلاة وقراءة القرآن في هذا الشهر وطلب التوبة من الله تعالى. وذكر أيضا أن صلاة التراويح الأولى ستبدأ من اليوم (الاثنين).

وفي الوقت نفسه، قدم مرويز عمر فاروق في رسالته المؤثرة تحياته القلبية لمسلمي جامو وكشمير والأمة العالمية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال: إن حلول شهر رمضان تقدم لنا فرصة ثمينة للاقتراب من الله سبحانه وتعالى، ليس فقط فترة صيام من الفجر إلى الغسق، بل رحلة روحية عميقة تدعونا إلى الانخراط في الصلاة والتأمل والخوض في تعاليم القرآن الكريم العميقة.

ومن الجدير بالذكر هنا أن سكان كشمير المحتلة يحتفلون بشهر رمضان والعيد مع باكستان لأنهم يعتبرون جامو وكشمير جزءا من البلاد.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب