السبت مايو 11, 2024
تقارير سلايدر

طقس سيء يُهدد أمريكا في الصيف

مشاركة:

الأمة| طقس سيء يضرب أمريكا في الصيف وتوقعات بمزيد من حرائق الغابات والأعاصير والجفاف، وفقًا لتحذيرات صادرة مؤخرًا عن هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية.

من المتوقع أن تشهد أجزاء كثيرة من أمريكا بما في ذلك نيو إنغلاند والجنوب الغربي، في الصيف المقبل، ارتفاع لدرجات الحرارة بنسب أعلى من المتوسط تحديدًا خلال الفترة من شهر يونيو وحتى أغسطس.

صيف أكثر سخونة

وبحسب ما نشره موقع «فوكس»، فإن الصيف المقبل سيكون الأكثر سخونة في أمريكا، وهو ما سيؤدي إلى عواقب بيئية خطيرة كزيادة الجفاف والأعاصير وحرائق الغابات بخلاف تهديد صحة الناس وتوقعات بزيادة الوفيات المرتبطة بالحرارة.

وتشكل ارتفاع درجات الحرارة خطرًا حقيقيًا على أصحاب الأمراض المزمنة كمرضى القلب والأوعية الدموية، لذلك لجأ الأمريكان إلى اتخاذ المزيد من الاحتياطات كالاعتماد على تكييف الهواء والبقاء على أهبة الاستعداد للأحداث الجوية القاسية.

وبحسب التقديرات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن أمريكا تسجل وفاة نحو 700 شخص سنويًا لأسباب تتعلق بارتفاع درجات الحرارة حيث أن ضربة الشمس، تعد من أكثر الأمراض المرتبطة بالحرارة شيوعًا وفتكًا.

ضربة الشمس القاتلة

ووفقا لوكالة حماية البيئة الأمريكية، فإن الحرارة الشديدة أو ضربة الشمس تُعتبر هى القاتل الأول المرتبط بالطقس في أمريكا، ففي ستينيات القرن الماضي، شهدت أمريكا موجتي حر في سنة واحدة.

وبحلول عام 2010، شهدت أمريكا 6 موجات حر في ذات العام، فيما تكشف الدراسات أن أمريكا تسجل 20 حالة إصابة بضربة شمس لكل 100 ألف شخص سنويًا وما بين 240 و833 حالة وفاة بسبب هذه الحالة.

وكشفت أرقام صادرة عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن أمريكا شهدت خلال العقدين الماضيين زيادة بنسبة 54٪ في الوفيات المتعلقة بالحرارة لدى الأشخاص البالغين من العمر 65 عامًا وما فوق.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب