الخميس أغسطس 22, 2024
الأخبار سلايدر

غدا الجمعة.. بلينكن يلتقي عباس والأمم المتحدة تبحث الصراع

الأمة/  سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، غدا الجمعة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بحسب ما أعلن حسين الشيخ أمين عام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

والقيادة السياسية الفلسطينية منقسمة بشدة بين حركة فتح التي يتزعمها محمود عباس في الضفة الغربية ومعارضيها الإسلاميين المتشددين حماس الذين يسيطرون على قطاع غزة.

هجمات حماس

ومن المتوقع أن يصل بلينكن إلى الكيان الصهيوني في الساعات القليلة الجديدة لإظهار الدعم للبلاد وشعبها بعد هجمات حماس وقال المسؤول الفلسطيني أيضا في منشورعلى قناة X، تويتر سابقا، أن الرئيس عباس سيجتمع مع العاهل الأردني الملك عبد الله في عمان اليوم الخميس.

بحث الصراع 

في السياق ذاته من المقرر أن يجتمع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة  يوم الجمعة لبحث الصراع بين الكيان وحماس.

وقالت الوزارة في بيان إن البرازيل، التي تتولى حاليا الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، دعت إلى الاجتماع “لتناول الوضع في قطاع غزة” وقطع وزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا زيارته الآسيوية للسفر إلى نيويورك لحضور الاجتماع.

انقسم أعضاء مجلس الأمن الدولي حول السياسة المتعلقة بالكيان والفلسطينيين في اجتماع يوم الأحد وكتب الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا على موقع X، تويتر سابقًا، يوم الأربعاء: “يجب ألا يُحتجز الأطفال كرهائن أبدًا في أي مكان في العالم” وقال إن حماس بحاجة إلى “تحرير الأطفال الذين اختطفوا من عائلاتهم”.

كما دعا الرئيس الصهيوني إلى وقف “قصف الأطفال الفلسطينيين وأمهاتهم” حتى يتمكنوا من مغادرة غزة عبر مصر وأضاف: “يجب أن يكون هناك حد أدنى من الإنسانية في جنون الحرب”.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب