الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

فاجعة الحمدانية .. حريق بقاعة أفراح بحضور 1000 شخص

مشاركة:
الأمة| أسفر حريق هائل اندلع في قاعة احتفالات في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى شمال العراق، الليلة الماضية، عن قتلى ومصابين وألحق أضراراً جسيمة. 

فاجعة الحمدانية

وقال الدكتور أحمد الحمداني، نائب مدير الصحة في نينوى، إن  100 شخص قتلوا وأصيب 150 آخرون في حريق قاعة أفراح الحمدانية بحسب الحصيلة الأولية.
وقال بعض الشهود الذين وصلوا إلى أربيل مع أقاربهم المصابين، إن أكثر من 1000 شخص كانوا داخل القاعة وأن الحريق في حفل الزفاف بقضاء الحمدانية نجم عن الألعاب النارية، ومعظم سكان قضاء الحمدانية هم من المسيحيين .

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في نينوى العقيد سعد حمد لشبكة رووداو الكردية، إن العدد الدقيق للضحايا غير متوفر، لكنه يقدر بالعشرات.
وأضاف أن “سبب الحريق لا يزال مجهولا، وقد هرعت جميع فرقنا إلى مكان الحادث وباشرت التحقيق”.

حريق قاعة أفراح الحمدانية

وقال الدكتور بشار جادر، المتحدث باسم المديرية العامة لصحة نينوى، إن “جميع مستشفياتنا تستعد لاستقبال الجرحى”، وقال مسؤول الصحة إنه تم إرسال جميع سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتم إعادة الموظفين الذين كانوا في منازلهم إلى العمل لعلاج المصابين. 
وقال الوزير أيضاً إن عدداً كبيراً من سيارات الإسعاف وفرق الطوارئ غادرت، وبدأت كافة الاستعدادات لاستقبال جرحى الحريق في ناحية الحمدانية.

ضحايا حريق زفاف الحمدانية

قال وزير الصحة سامان بارزاني، إن المصابين سيعالجون في أربيل بناء على أوامر رئيس الوزراء مسرور بارزاني، واتصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بمحافظ نينوى وطلب منه اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للسيطرة على الحريق، كما وجه وزيري الداخلية والصحة العراقيين بمساعدة جميع العائلات المتضررة من الحادث.
ووفق مقاطع فيديو توافد المئات على مستشفى الحمدانية للتبرع بالدم للمصابين. 
Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

4 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب