السبت أبريل 27, 2024
اقتصاد

كوريا الجنوبية تفشل في الانضمام إلى مؤشر فوتسي

الأمة/ أعلنت فوتسي راسل،اليوم الخميس،أن كوريا الجنوبية فشلت في الانضمام إلى مؤشر السندات الحكومية العالمية (WGBI) الذي تديره فوتسي راسل (FTSE Russell) .

وأضافت فوتسي راسل: ستظل كوريا الجنوبية على قائمة المراقبة الخاصة بها للترقية المحتملة إلى المستوى الثاني لإمكانية الوصول إلى السوق من المستوى الأول، والنظر في إدراجها على المؤشر .

تمت إضافة كوريا الجنوبية إلى قائمة مراقبة مؤشر السندات الحكومية العالمية في سبتمبر 2022، وعليها الانتظار حتى سبتمبر المقبل لمعرفة ما إذا كان سيتم إدراجها على المؤشر عندما يعلن الكيان المالي قراره.

وقال الكيان البريطاني في بيان “تواصل سلطات السوق المحلية تحقيق تقدم في مبادرات تحسين وصول المستثمرين الدوليين إلى سوق السندات الحكومية الكورية، ما يسهل استيفاء معايير المستوى الثاني لإمكانية الوصول إلى السوق”.

يعد مؤشر فوتسي راسل للسندات الحكومية العالمية مؤشرا عريضا تم تصميمه لقياس أداء أسواق السندات الحكومية، بما في ذلك العملات المحلية والسندات السيادية للدول المتقدمة الرئيسية.

وتضغط كوريا الجنوبية من أجل إدراجها على المؤشر، وتأمل أن يساهم هذا في جذب الاستثمار الأجنبي وزيادة ثقة المستثمرين في سنداتها الحكومية.

تعد كوريا الجنوبية والهند الدولتين الوحيدتين من بين أكبر 10 اقتصادات في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي اللتين لم يتم إدراجهما بعد على مؤشر السندات العالمية.

وقالت وزارة المالية في سيئول “ستدفع الحكومة نحو اتخاذ إجراءات إصلاحية فيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي كي يتم إدراجها على مؤشر فوتسي راسل للسندات الحكومية العالمية خلال هذا العام” وأضافت “سنقوم أيضًا بتوسيع الاتصالات مع المستثمرين الدوليين.”

ومن جانبها قالت فوتسي راسل إنها تعترف “بالتقدم الهام” الذي حققته حكومة كوريا الجنوبية خلال الأشهر الستة الماضية، بالإضافة إلى التزام سيئول بمعالجة تعليقات المستثمرين المرتبطة بتنفيذ تدابير الإصلاح.

يُشار إلى أن فوتسي راسل شركة تابعة لمجموعة بورصة لندن وهي تنتج وترخص وتسوق مؤشرات سوق الأوراق المالية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب