الأحد مايو 19, 2024
تقارير سلايدر

ننشر تفاصيل «مقترح الهدنة» الذي وافقت عليه حماس

مشاركة:

الأمة| أثار الإعلان عن قبول حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، بالمقترح المصري والقطري بشأن وقف إطلاق النار، تساؤلات عن بنود تلك المقترح.

مقترح وقف إطلاق النار

وقال القيادي في حماس «طاهر النونو»، في تصريحات له اليوم الاثنين، إن المقترح الذي وافقت عليه الحركة يشمل وقف إطلاق النار وإعادة إعمار قطاع غزة بالإضافة إلى عودة النازحين لكنه لم يؤكد ما إذا كانت قوات العدو الصهيوني ستنسحب من القطاع أم لا.

القيادي في حماس طاهر النونو

وأوضحت مصادر في حركة «حماس» لفضائية «سكاي نيوز» الإماراتية، أن المرحلة الأولى من هدنة وقف إطلاق النار التي جرى الموافقة عليها تستغرق 6 أسابيع.

موافقة حماس

يأتي هذا بعد دقائق من إعلان الحركة قبولها لمقترح وقف إطلاق النار الذي تقدمت به مصر وقطر، بحسب بيان صادر عن رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس

وأوضح المكتب السياسي للحركة، أن «هنية» أجرى اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع مدير المخابرات المصرية عباس كامل، وأبلغهم موافقة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

وأضافت البيان أنه «في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، سيتوجَّه غدا الثلاثاء وفد حماس إلى القاهرة لاستكمال المباحثات».

وتابع البيان: «حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة شعبنا وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة».

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب