الثلاثاء مايو 21, 2024
اقتصاد سلايدر

وزيرا إندونيسيا والمملكة المتحدة يناقشون التعاون التجاري والاقتصادي

ناقش الوزير المنسق للشؤون الاقتصادية الإندونيسي، إيرلانجا هارتارتو، ووزير التجارة البريطاني، جريج هاندز، تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في لندن.

وقال هارتارتو في بيان أصدره مكتبه اليوم الثلاثاء إن العلاقة الوثيقة بين البلدين تتميز بالاتفاق المبرم بين اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة (جيتكو) وأعرب عن أمله في أن تحقق JETCO نتائج ملموسة قريبا، بما في ذلك في قطاعي الطاقة والاقتصاد الرقمي.

وخلال الاجتماع، سلط هاندز الضوء على خبرة بلاده في مجال الطاقة النظيفة واقترح تعاونًا في مجال الطاقة النظيفة مصممًا خصيصًا لدولة أرخبيلية مثل إندونيسيا وسيتم لاحقاً ربط تنفيذ الطاقة النظيفة بإدارة سياسات الدعم.

علاوة على ذلك، أعرب هاندز عن أمله في أن تسير التجارة في منتجات الألبان ومشتقاتها ضمن إطار JETCO بسلاسة على الرغم من العقبات التي تعترض عملية التسجيل ورداً على ذلك، أكد هارتارتو على جهود تحرير القيود التنظيمية التي تبذلها إندونيسيا، والتي تهدف إلى تبسيط عملية تسجيل منتجات الألبان ومشتقاتها.

وتدعم هذه المبادرة الطلب المتزايد على هذه المنتجات، خاصة في ظل البرنامج الحكومي القادم الذي يوفر الحليب المجاني للطلاب وخلال الاجتماع، تناول هارتارتو أيضًا تأثير لوائح العناية الواجبة البريطانية على منتجات زيت النخيل الإندونيسية. وأعرب عن أمله في الحصول على معاملة تنظيمية عادلة.

وأضاف: “في الوقت الحالي، تعرب إندونيسيا عن عدم موافقتها على تنفيذ سياسات الاتحاد الأوروبي بشأن المنتجات المستدامة. وتعمل إندونيسيا وماليزيا على إدارة القواعد المتعلقة بالمنتجات المستدامة”.

كما ناقش الوزيران فكرة التعاون في مجال التجارة الحرة، وانضمام إندونيسيا كعضو في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، والتعاون الإقليمي وقال هارتارتو إن إندونيسيا منفتحة على التجارة الحرة مع المملكة المتحدة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب