الجمعة سبتمبر 13, 2024
سلايدر منوعات

يابانية تحب الموز.. أكبر معمرة في العالم

مشاركة:

الأمة| أصبحت اليابانية توميكو إيتوكا أكبر شخص معمر في العالم عن عمر ناهز 116 عاما، بعد وفاة ماريا برانياس عن عمر ناهز 117 عاما، وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أكبر معمرة في العالم

تعيش إيتوكا في دار رعاية في مدينة أشيا، وهي مدينة في محافظة هيوغو أكدت أيضًا تاريخ ميلادها. وحصلت على لقب أكبر شخص معمر في العالم بعد أن أعلنت عائلة برانياس وفاة المرأة البالغة من العمر 117 عامًا.

وعندما قيل لها إنها أصبحت أكبر شخص معمر في العالم، ردت قائلة: “شكرًا لك”، وهي العبارة التي ترددها أيضًا في كثير من الأحيان إلى القائمين على رعايتها في منزلها.

احتفلت إيتوكا بعيد ميلادها قبل ثلاثة أشهر، حيث تلقت الزهور وكعكة وبطاقة تهنئة من رئيس البلدية. وفي كل صباح، تتناول مشروبًا شعبيًا بنكهة الزبادي يسمى كالبيس. وطعامها المفضل هو الموز.

ولدت إيتوكا في أوساكا، وكانت لاعبة كرة طائرة في المدرسة الثانوية. تزوجت وهي في العشرين من عمرها، وأنجبت ابنتين وولدين، وفقًا لموسوعة جينيس.

كانت إيتوكا تدير مكتب مصنع النسيج الذي يملكه زوجها أثناء الحرب العالمية الثانية. وعاشت بمفردها في مدينة نارا بعد وفاة زوجها عام 1979، قبل أن تدخل دار المسنين. وتسلقت جبل أونتاكي الذي يبلغ ارتفاعه 3067 متراً (10062 قدماً) مرتين، واستمتعت بالمشي لمسافات طويلة حتى بعد أن بلغت المائة عام.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب