الأربعاء أبريل 24, 2024
الأخبار

أونروا :176موظفا أمميا قتلوا بأيدي جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر

استنكرت  وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” قيام قوات باستهداف الاحتلال الاسرائيلي لموظفيها ومدارسه والعاملين في تقديم المساعدات الانسانية رغم تنسيق الوكالة مع الجيشالاسرائيلي وإمداده ”

صباح ومساء كل يوم، إحداثيات مراكزها ومؤسساتها ومواقع تحرك عرباتها.

وقال المتحدث باسم “الاونروا ” عدنان أبو حسنة في تصريحات له ، أن عربات الوكالة تتحرك بمعرفة الجانب الإسرائيلي، لكن على الرغم من ذلك فهناك 160 مركزا ومدرسة للأونروا أصيبت بأضرار بين جسيمة ومتوسطة عبر استهداف مباشر أو غير مباشر.

ولفت  إلى أن هناك 176 موظفًا أمميًّا يتبعون وكالة الأونروا استشهدوا في غزة، وهو رقم مُرشح لأنْ يتزايد بصورة كبيرة مؤطدا أنّ إسرائيل خرجت واعتذرت في أكثر من مناسبة، لكن لا يتم إجراء تحقيقات فيما يتم ارتكابه على الأرض.

ويوم الثلاثاء أعلنت  منظمة المطبخ العالمي المركزي،  أن مواطنين من أستراليا وبريطانيا وبولندا كانوا ضمن السبعة الذين فقدوا حياتهم بفعل غارة جوية إسرائيلية في منطقة وسط قطاع غزة، يوم الاثنين الماضي.

و يعد “المطبخ العالمي”  من أهم  المنظمات الإغاثية التي تقدم وجبات طازجة استجابة للأزمات الإنسانية والمناخية والمجتمعية.

وتسعي هذه المنظمة إلى توفير الطعام والمساعدة الغذائية في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية حول العالم، يعتمد عمل المنظمة على شبكة من المطابخ والطهاة المتطوعين لتقديم الطعام للمحتاجين في الأوقات الصعبة

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب