الأحد يونيو 23, 2024
منوعات

“السيطرة علي الإعلام”..كتاب يفضح الهيمنة الأمريكية علي الإعلام العالمي

مشاركة:

الأمة    : كتاب “السيطرة علي الإعلام لـ نعوم تشومسكي” هو واحد من أخطر الكتب في تاريخ الإعلام الحديث  فهو يتناول  دور وسائل الاعلام العالمية في تضليل الجماهير او ماسماه هو بـ “قيادة القطيع الضال» ومحاولة جعلهم دائما في مقاعد المشاهدين لا في مقعد الصانعين.

ويستدل تشومسكي بامثلة كثيره علي صناعة الارهاب من جانب القوي الغاشمة امريكا واسرائيل وكيف يتم اخفاء المعلومات بل والتعامل مع اي ثورة ضد هذا النمط الفاشي.
والكتاب يفدم الصورة الحقيقية والمتوحشة للإعلام الأمريكي على عكس الصورة البديهية المزينة التي تبدو للغالبية منا، وحتى نزيل تلك الغشاوة التي طالما حجبت عنا جوهر الحقيقة وماهية الأمور من حولنا،
وكيف أن الدعاية أو البروبجندا هي من تتحكم في زمام أمور العامة وإدارة الرأي العام، ورغم أن أمريكا تبدو في ظاهرها تلك الإمبراطورية الراعية للديمقراطية وحقوق الإنسان عبر العالم، إلا أن حقيقتها بعيدة كل البعد عن هذه الصورة المزيفة التي سوقتها اعتمادا على قوة إعلامية هائلة متحكمة في العقول وموجهة للجمهور.
والخلاصة أن هذا الكتاب دليل قوي ونافذة قوية لأي شخص «صحفي، سياسي، مثقف، أو مهتم بالشأن العام» يريد أن يفهم الدور الحقيقي الذي تلعبة وسائل الإعلام الموجهة عالمياً من جانب واشنطن !!”.

 ونعوم تشومسكي (Avram Noam Chomsky) (مولود في 7 ديسمبر 1928 فيلادلفيا، بنسلفانيا) وهو أستاذ لسانيات وفيلسوف أمريكي ،إضافة إلى أنه عالم إدراكي وعالم بالمنطق ومؤرخ وناقد وناشط سياسي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب