الأربعاء أكتوبر 9, 2024
الأخبار سلايدر

استمرار الاحتجاجات المناهضة للنظام في السويداء

مشاركة:

خرجت حشود كبيرة من السوريين، الاثنين، إلى شوارع مدينة السويداء الجنوبية التي يسيطر عليها النظام، لليوم السادس عشر على التوالي احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية والمطالبة بإسقاط الرئيس بشار الأسد.

,أفادت قناة “السويداء 24” المحلية أن متظاهرين اجتاحوا شوارع ساحة الكرامة في السويداء، اليوم الاثنين، مرددين شعارات مناهضة للحكومة ولوحوا بعلم الطائفة الدرزية، وهم مجموعة عرقية دينية تشكل غالبية سكان السويداء.

وردد المتظاهرون هتافات “رجالكم يا السويداء كلهم ​​أسود” و”عاشت سوريا يسقط بشار الأسد”، وطالبوا بإنهاء حكم الأسد، وإطلاق سراح المدنيين المسجونين، وتحسين الظروف المعيشية، فضلاً عن إطلاق سراحهم. تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 – المعتمد عام 2015 – والذي يدعو إلى وقف إطلاق النار والتسوية السياسية في سوريا.

اندلعت المظاهرات، التي بدأت في 20 أغسطس/آب، بسبب ارتفاع الأسعار بعد أن قررت الحكومة السورية رفع الدعم عن الوقود.

أغلق أهالي بلدة القريا جنوب السويداء، الأحد، فرع حزب البعث السوري الحاكم، دعماً للاحتجاجات المستمرة، بحسب وسائل إعلام محلية.

انتفض السوريون ضد نظام الرئيس بشار الأسد في مارس 2011، مما أدى إلى حرب أهلية واسعة النطاق أودت بحياة مئات الآلاف من الشعب السوري وتركت ملايين آخرين في حاجة إلى المساعدة الإنسانية.

وبمساعدة كبيرة من الهجمات الجوية الروسية والدعم الإيراني، استعاد الأسد السيطرة على معظم أنحاء البلاد بعد 12 عامًا من الحرب التي أسفرت عن مقتل نصف مليون شخص وتشريد ما يقرب من نصف السكان السوريين.

كان الزلزال الكارثي الذي وقع في فبراير/شباط، والذي هز سوريا وتركيا وأدى إلى مقتل عشرات الآلاف، حافزاً للجهود التي تقودها السعودية لتطبيع العلاقات مع الأسد، والتي بلغت ذروتها بإعادة الدول العربية انضمام سوريا إلى جامعة الدول العربية بعد توقف دام 12 عاماً.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *